رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حتى يكون عبرة لغيره».. ضبط قائد سيارة بزجاج فاميه ودون لوحات في الساحل الشمالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيسبوك"، بشأن سيارة بزجاج حاجب للرؤية، وبدون لوحات معدنية بالساحل الشمالي، ونجحت في ضبط مرتكب الواقعة.
 

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، قد رصدت ما تم نشره من تعليق مدعوم بصورة على أحد الحسابات الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لسيارة بزجاج حاجب للرؤية، وبدون لوحات معدنية بمنطقة الساحل الشمالي بمطروح.
 

وبالفحص تم تحديد السيارة "منتهية التراخيص"، وباستدعاء قائدها (مقيم بمحافظة الجيزة) وسؤاله، أفاد بأن السيارة ملك شقيقه وأنها بحوزته، وأقر بارتكابه الواقعة.
 

وفي السياق ذاته.. رصدت أجهزة وزارة الداخلية ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متضمنا صورة لسيارة ملاكي قام قائدها بطمس اللوحات المعدنية الخاصة بها بمنطقة مدينة نصر بالقاهرة.. بالفحص أمكن تحديد وضبط السيارة وقائدها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين.

ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات
 

 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات.
 

وكان قسم شرطة مصر الجديدة، تلقى بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم، بقيامه بعرض سيارته للبيع عبر أحد تطبيقات التسوق الإلكتروني، وقيام مجهول بالتواصل معه للحضور لمعاينة السيارة، وعقب حضوره قام بمغافلته واستبدل مفتاح السيارة بمفتاح آخر "مزيف"، واتفق معه على الحضور مرة أخرى لشراء السيارة، إلا أنه فوجئ بعودته مرة أخرى، وقيامه بسرقة السيارة باستخدام المفتاح المستبدل.
 

وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، عاطلين "لأحدهما معلومات جنائية"، مقيمين بمحافظتي القاهرة والقليوبية.. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزة أحدهما السيارة سالفة الذكر، وبحوزتهما طبنجتين صوت، وعدد من الطلقات الصوت، ومبلغ مالي و3 لوحات معدنية.
 

وبمواجهتهما.. اعترفا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهما ضبط سيارة أخرى من متحصلات نشاطهما الإجرامي.
 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل