رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مترو الأنفاق: تشغيل 6 محطات بينها إمبابة والسودان أكتوبر المقبل

نشر
محطة البوهي
محطة البوهي

أعلنت الهيئة القومية لـ مترو الأنفاق عن تشغيل الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث لـ مترو الأنفاق أكتوبر القادم بطول 6.6 كم، وتشتمل على محطة نفقية (السودان) + 4 محطات علوية (إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري) + 1 محطة سطحية (المحطة النهائية عند محور روض الفرج).

الهيئة القومية لمترو الأنفاق كشفت عن بدء اختبارات التشغيل التجريبي لهذا الجزء فى 15/5/2023 ومخطط التشغيل في أكتوبر2023، وأن هذه المرحلة ستخفف الازدحام بشكل كبير في المناطق التى تخدمها خاصة أنها تربط مع الطريق الدائرى وهو محور مرورى هام.

والخط الثالث لمترو الأنفاق، هو أحد خطوط مترو القاهرة الهامة لربطه الخطين الأول والثانى مع القطار الكهربائى الخفيف، والذي يتم إنشائه على عدة المراحل، وعند اكتمال تنفيذه سيمتد الخط من محطة عدلي منصور بمدينة السلام حتى محطة الكيت كات بمحافظة الجيزة ثم يتفرع بعدها إلى مسارين الأول للطريق الدائرى، والثاني لجامعة القاهرة.

خطوات استخراج اشتراكات المترو للطلاب والأوراق المطلوبة

يقترب العام الدراسي الجديد، ومن بين استعدادات طلاب الجامعات والمدارس السعي لاستخراج اشتراكات مترو الأنفاق، لما يقدمه من تخفيض كبير.

خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالمترو بخطوطه الثلاثة والأوراق المطلوبة ونسب التخفيض الممنوحة عليها وقيمتها في النقاط التالية:

التوجه لأقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة ثم شراء استمارة طلبة وقيمتها 5 جنيهات لكافة الطلاب.

ملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة مثل محطة القيام والوصول والاسم والوظيفة مع وضع عدد 2 صورة شخصية على الاستمارة وختم واعتماد الاستمارة من شئون الطلاب من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له.

يتم اعتماد الصورة على الاستمارة بخاتم الكلية أو المعهد أو المدرسة بحيث يكون جزء من الختم على الصورة والجزء الآخر على الاستمارة وختم الصورة الأخرى على الظهر.

يتم اعتماد استمارة الاشتراك للمدارس الخاصة من المنطقة التعليمية التابعة لها بخاتم شعار الجمهورية.

يستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.

يستخرج الاشتراك لمدة 3 شهور تمثل فترة الترم الدراسي.

يتم إثبات الكود الحسابي الخاص بالإدارة التعليمية المكون من 8 أرقام بمعرفة المدرسة أو المعهد أو الكلية بمعرفة الجهة الدراسية.

نسب التخفيض على اشتراك الطلاب تبلغ 98 %.

قيم الاشتراك لاستقلال 3 مراحل 33 جنيهًا.

قيم الاشتراك لاستقلال 4 مراحل 41 جنيهًا.

وسائل دفع متنوعة لتذاكر المترو

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن توفير كافة الوسائل الحديثة والمتاحة للدفع في شبكة خطوط المترو الثلاثة والقطار الكهربائى الخفيف LRT الذي شهد طفرة ونمو متزايد في معدلات استخدامه خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع انتقال الحكومة والوزارات للعاصمة الادارية الجديدة.

 

 

 

 

عاجل