رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد انتهاء معسكر النمسا

نشر
بعثة الأهلي
بعثة الأهلي

عادت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى القاهرة بعد انتهاء معسكر إعداد الفريق، الذي أقيم على مدى الفترة الماضية في النمسا.

وكان الأهلي قد خاض معسكرًا في النمسا لمدة 10 أيام، تخللته مباراة ودية أمام فريق «NK Aluminiji» السلوفيني، وانتهت بفوز الفريق بنتيجة 3-1.

وشهد معسكر الفريق تدريبات مكثفة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر، الذي وضع برنامجًا قويًّا للاعبي الفريق تم تنفيذه خلال فترة المعسكر، وذلك للوصول باللاعبين إلى الجاهزية البدنية والفنية المطلوبة قبل انطلاقة الموسم الجديد.

ويبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مشواره في الموسم الجديد بخوض مواجهة كأس السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، يوم 15 سبتمبر الجاري.

كاف يعلن موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في كأس السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي الذي يجمع بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل الكونفدرالية.

ووفقا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فأن مباراة الأهلي واتحاد العاصمة ستقام في السعودية وتحديدا على ملعب الملك فهد بمدينة الطائف يوم 15 من شهر سبتمبر الجاري.

موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة 

وكشف الاتحاد الإفريقي، بأن المباراة ستقام في تمام الساعة التاسعة مساء 15 سبتمبر الجاري، خاصة وأنه كشف في وقت سابق عن الموعد فقط، دون الإعلان عن التوقيت.

وكان النادي الأهلي، قد نجح في تحقيق دوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، فيما نجح اتحاد العاصمة الجزائري في تحقيق لقب الكونفدرالية على حساب يانج أفريكانز التنزاني.
الأهلي يفوز على ألوميني السلوفيني 3 - 1 وديًا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على فريق وألوميني السلوفيني بنتيجة 3 - 1، في المباراة الودية التي أقيمت بين الفريقين على هامش معسكر الإعداد المقام حاليًّا في النمسا.

وقدم الأهلي مستوى جيدًا على مدار شوطي المباراة، وقام مارسيل كولر المدير الفني للفريق بتجربة عدد كبير من اللاعبين، من أجل الاطمئنان على مدى جاهزيتهم البدنية والفنية، قبل انطلاق الموسم الجديد.

في الشوط الأول، استقبلت شباك الأهلي هدفًا مبكرًا في الدقائق الأولى من المباراة، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي سددها كهربا خارج المرمى لتضيع الركلة.

وكاد رامي ربيعة يسجل هدف التعادل لصالح الأهلي، بعدما استقبل كرة عرضية لعبها برأسه قوية خارج المرمى.

ونجح محمود كهربا في إدراك التعادل للأهلي، بعدما استقبل تمريرة رائعة وضعها بقدمه اليمنى في شباك الفريق السلوفيني.

الشوط الثاني، شهد قيام مارسيل كولر المدير الفني للفريق بالدفع بكل من محمد الضاوي كريستو وصلاح محسن وإمام عاشور ورضا سليم، على حساب أحمد عبد القادر ومحمود كهربا وأفشة وطاهر محمد طاهر.

وكانت أبرز المحاولات من جانب لاعبي الأهلي تسديدة قوية من طاهر محمد طاهر، لكنها علت العارضة، وبعدها أرسل كريستو كرة عرضية لكهربا الذي سددها بجوار القائم وأهدر فرصة هدف ثان.

وقام كولر بالدفع بكل من خالد عبد الفتاح ومحمد زعلوك بدلا من كريم نيدفيد وحسين الشحات.

ونجح محمد زعلوك في إضافة الهدف الثاني مستغلا كرة عرضية من خالد عبد الفتاح، ليسددها مهاجم الأهلي الشاب من لمسة واحدة في الزاوية القريبة. وبعدها نجح صلاح محسن في تسجيل الهدف الثالث برأسية رائعة في الزاوية البعيدة، بعدما استقبل كرة عرضية أرسلها رضا سليم، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بنتيجة 3-1 في أولى ودياته بمعسكر النمسا.

عاجل