رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط مرتكبي واقعة سرقة مالك محل وأسرته بالإكراه في الإسماعيلية

نشر
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية في الإسماعيلية، من ضبط مرتكبي واقعة سرقة مالك محل دواجن وأسرته بالإكراه بالإسماعيلية.

كشف ملابسات الحادث 

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، قد كثفت جهودها، لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة فايد بمديرية أمن الإسماعيلية، من مالك محل دواجن، مقيم بمحافظة جنوب سيناء، بأنه أثناء السير بسيارته "ملاكي" رفقة أسرته بدائرة المركز، فوجئ بسيارة "ربع نقل" تعترض طريقه وإيقافه، وترجل منها 4 مجهولين قام أحدهم بإشهار سلاح ناري وإنزاله وأسرته من السيارة، واستولوا على السيارة، ومشغولات ذهبية خاصة بزوجته و3 هواتف محمولة، وتركوه بالطريق ولاذوا بالفرار، وفي وقت لاحق عُثر على السيارة المبلغ بسرقتها وبداخلها مفتاح تشغيلها.


وعقب تقنين الإجراءات، أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم 5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"؛ حيث أمكن ضبط 4 منهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن الهواتف المستولى عليها، وقطعة من المشغولات الذهبية المستولى عليها، وبندقية خرطوش وعدد من الطلقات والسيارة المستخدمة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.. وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

 

«الداخلية» تكشف حقيقة استيقاف خارجين عن القانون للسيارات بصحراوي الإسماعيلية

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، حقيقة تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الادعاء بوجود بعض الخارجين على القانون على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي يقومون باستيقاف قائدي السيارات. 

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف حقيقة تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الادعاء بوجود بعض الخارجين على القانون يقومون باستيقاف قائدي السيارات عنوة بالقرب من بوابة تحصيل الرسوم على طريق (مصر / الإسماعيلية) الصحراوي لبيع ثمار الفاكهة لهم. 

بالفحص تبين أن المذكورين من العاملين بمزارع الفاكهة  القريبة من الطريق الصحراوي، وأنهم كانوا يقومون بعرض منتجاتهم للبيع مستغلين سير السيارات بسرعة منخفضة بالطريق المشار إليه بالقرب من بوابة تحصيل الرسوم، ولم يستدل كون المذكورين من العناصر الإجرامية. 

وبناءً عليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم وصرفهم.  

 

ضبط شخصين بحوزتهما 40 ألف عبوة سجائر مهربة في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين، بحوزتهما أكثر من 40 ألف عبوة سجائر مهربة ومجهولة المصدر بالإسكندرية.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الاقتصادي، قد أكدت تنسيقاً وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، اعتزام شخصين تهريب كميات كبيرة من السجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر بمحافظة الإسكندرية.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما حال استقلالهما سيارة محملة بـ 41000 عبوة سجائر أجنبية الصنع "مهربة وغير خالصة الرسوم الجمركية ومجهولة المصدر" بدائرة قسم شرطة ثان الرمل.

وقدرت قيمة الضرائب والرسوم والغرامات الجمركية بأكثر من ثلاثة ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
 

عاجل