رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 89 ألفا و710 مخالفات متنوعة في حملات لتحقيق الانضباط المروري

نشر
حملات لتحقيق الانضباط
حملات لتحقيق الانضباط المروري

شن ضباط الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن، حملات موسعة؛ لتحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري والحد من وقوع الحوادث على الطرق. 


وأسفرت جهود الحملات - التي شنت تنفيذ لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – عن ضبط 89 ألفا و710 مخالفات مرورية متنوعة، من بينها 29 ألفا و919 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و1257 مخالفة سير بدون تراخيص، و18 مخالفة موقف عشوائي، و2074 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة و5 مخالفات لشروط التراخيص. 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية وتحقيق الانضباط المروري بالشارع المصري.

 

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالدقهلية

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي، تخصص في سرقة السيارات بالدقهلية.

وكان قسم شرطة جمصة بمديرية أمن الدقهلية، قد تلقى بلاغا من مالك ورشة إصلاح جرارات، مقيم بدائرة مركز شرطة سيدي سالم بكفر الشيخ، باكتشافه سرقة سيارته "ربع نقل" حال توقفها بدائرة القسم.

وبالفحص أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهم حداد، وعاطلين - "لهم معلومات جنائية".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقيامهم بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم، تخصص في سرقة السيارات بأسلوب المغافلة، وأنهم ارتكبوا واقعتين مماثلتين بدائرة القسم.

كما أضافوا ببيعهم المسروقات لعملائهم سيئي النية (سمكري سيارات، تاجر خردة، سائق - "لهم معلومات جنائية")؛ حيث تم ضبطهم وأرشدوا عن المسروقات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

الداخلية تكشف تفاصيل واقعة عنتيل مدينة نصر: طليقته كشفت المستور

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية صيدلي عرف إعلاميا بـ"عنتيل مدينة نصر"؛ لاتهامه بالتحرش بالفتيات داخل الصيدلية خاصته.

البداية تعود إلى بلاغ تلقاه مأمور قسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة من سيدة مقيمة محافظة الجيزة بتضررها من صيدلي وصاحب صيدلية -المعروف بـ"عنتيل مدينة نصر"- دائرة قسم شرطة التجمع الأول؛ لاتهامه بالتحرش بالفتيات حال توقيع الكشف الطبي عليهن داخل الصيدلية خاصته وتصويرهن بواسطة كاميرات الصيدلية، وتفريغ مقاطع الفيديو المسجلة والاحتفاظ بها.

قدمت الشاكية "بطاقة ذاكرة" موثق عليها بعض مقاطع الفيديو حال تحرش “عنتيل مدينة نصر” بالفتيات تحصلت عليها من طليقة المشكو في حقه.

بتقنين الإجراءات تم ضبط الصيدلي المشكو في حقه، وبمواجهته اعترف عنتيل مدينة نصر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال “عنتيل مدينة نصر”.

في سياق آخر، وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملة أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة، خلال 24 ساعة، عن ضبط 252 قضية مخدرات، و36 قطعة سلاح ناري، وتنفيذ 55435 حكما قضائيا متنوعا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار الحملات الأمنية.