رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

47 شركة مصرية تشارك بمعرض «Asia Fruit Logistica» للخضر والفاكهة بهونج كونج

نشر
هونج كونج - أرشيفية
هونج كونج - أرشيفية

انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات المعرض الدولي Asia Fruit Logistica المتخصص للخضر والفاكهة بهونج كونج والذي يقام اعتبارًا من اليوم وحتى بعد غد الجمعة، وذلك بمشاركة 47 شركة مصرية سواءً بشكل مجمع أو فردي.

الصادرات الزراعية المصرية في هونج كونج

وكشف المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن تنظيمه للجناح المصري المجمع بالتعاون مع شركة كونسبت لتنظيم المعارض والذي يضم 26 شركة مصرية تقوم بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة والتمور، بجانب مشاركة عدد آخر من الشركات المصرية بأجنحة فردية.

وأشار إلى زيارة السفير باهر شويخي - قنصل مصر العام في هونج كونج وشريف مالاتي نائب القنصل، للجناح المصري حيث التقوا بالشركات المصرية العارضة.

وأكد المجلس أن المشاركة المصرية الكبيرة بالمعرض في هونج كونج تأتي ضمن التوجهات لمزيد من النفاذ للأسواق الواعدة في منطقة جنوب شرق آسيا والتي أصبحت تحتل مرتبة متقدمة ضمن أهم وأكبر الدول المستوردة للفاكهة المصرية خاصة الموالح والعنب والتمور.

جدير بالذكر أن الصادرات الزراعية المصرية هذا العام شهدت طفرة تصديرية كبيرة حيث زادت الصادرات الزراعية المصرية خلال الموسم الحالي (من سبتمبر إلى يوليو) من 4.1 مليون طن بقيمة 2.7 مليار دولار لتصل إلى 5.4 مليون طن بقيمة قدرها 3.3 مليار دولار بنسبة زيادة قدرها 30% في الكمية و24% بالنسبة للقيمة مقارنة بالموسم السابق.
 

عاجل