رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقتراب صادرات «فوسفات مصر» من 100 مليون دولار

نشر
محمد عبد العظيم رئيس
محمد عبد العظيم رئيس شركة فوسفات مصر

قال محمد عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر والعضو المنتدب، إن الشركة صدّرت 2.2 مليون طن من خام الفوسفات العام الماضي، بمتوسط سعر يناهز 40 إلى 50 دولارًا للطن، بما يصل بالقيمة الإجمالية لصادرات الشركة إلى نحو 100 مليون دولار.

وأضاف عبد العظيم بمقابلة مع موقع «اقتصاد الشرق»، على هامش منتدى مصر للتعدين المنعقد في القاهرة، أن نصيب السوق المحلية من إنتاج الشركة بلغ 800 إلى 900 ألف طن من خام الفوسفات.

 

كما أشار رئيس مجلس إدارة شركة فوسفات مصر، إلى أن شركته نجحت منذ حوالي عامين في غزو أسواق أوروبا وأميركا اللاتينية والصين، بعد أن كان نشاطها التصديري يتركز على شرق آسيا.

 

«فوسفات مصر» توقع اتفاقية توريد خام مع أستراليا لتشغيل مصنع حامض الفوسفوريك

فوسفات مصر توقع اتفاقية توريد خام مع الجانب الأسترالي

ووقعت شركة «فوسفات مصر»، بوزارة البترول والثروة المعدنية، مساء يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023، مذكرة تفاهم مع الجانب الأسترالي لتوريد الخام لإمداد وتشغيل مصنع حامض الفوسفوريك مزمع إقامته في مدينة سفاجا، وذلك على هامش منتدى مصر للتعدين في نسخته الثانية والمنعقد على مدار يومي 18 و 19 يوليو الجاري.

 

وجرى توقيع تفاهم بين ليونسبريدج PTY LTD وشركة Misr Phosphate - شركة فوسفات مصر S.A.E؛ بمشاركة من المهندس طارق الملا وزير البترول والموارد المعدنية بجمهورية مصر العربية، براين ويسون، الرئيس التنفيذي، ليونسبريدج، كلايد ويسون، المدير التنفيذي، ليونزبريدج، والمهندس محمد عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة مصر للفوسفات S.A.E. 

 

وأوضح رئيس فوسفات مصر، أن مذكرة التفاهم تتعلق بالتعاون المشترك في منطقة المثلث الذهبي في قنا وعرض خطط وفرص الاستثمار في خام الفوسفات وامداد مصنع حامض الفوسفوريك المزمع إنشاؤه في مدينة " سفاجا".

 

وأشار المهندس محمد عبدالعظيم، رئيس شركة فوسفات مصر، بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن منتدى مصر للتعدين هو تجمع راقي ومحترم بقيادة معالي طارق الملا وزير البترول والموارد المعدنية ومعالي بندر الخرايف وزير الصناعة والموارد المعدنية بالمملكة العربية السعودية المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومعالي يونس علي جويدي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية في جمهورية جيبوتي، والأونور جورج ميريكو دكر، نائب وزير الأراضي والموارد الطبيعية من جمهورية غانا، ومعالي دومينغو مبا إيسونو، نائب وزير المناجم والهيدروكربونات، جمهورية غينيا الاستوائية، جنبا إلى جنب مع الرؤساء التنفيذيين الرئيسيين في الصناعة، إضافة المزيد من التألق إلى المشاركة الفعالة وتجمع الصناعة في نايل ريتز-كارلتون في القاهرة.

 

عاجل