رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"صادق النمك" و "الروبة" بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

نشر
مهرجان القاهرة الدولي
مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تُعرض مسرحيتا "صادق النمك" من السعودية و"الروبة" من تونس، ضمن فعاليات اليوم الخامس لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين المستمرة حتى 8 سبتمبر الجاري.

قاعات العرض بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ترفع شعار "كامل العدد"

ترفع قاعات العرض المسرحي بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين برئاسة الدكتور سامح مهران، شعار "كامل العدد" لجميع العروض العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان لليوم الرابع على التوالي.
 


وشهدت بوابات الدخول بمسارح الطليعة والقومي والعرائس والبالون والهناجر والغد والسلام والجمهورية والفلكي ازدحاما من قبل جمهور المسرح، كما لاقت العروض تفاعلا كبيرا ، خاصة أنها تنوعت ما بين العروض المصرية والعربية والأجنبية .
وقال الدكتور سامح رئيس المهرجان - لوكالة أنباء الشرق الأوسط -" إن المهرجان ومنذ انطلاق فعالياته يوم الجمعة الماضي شهد تقديم عدد من الورش الفنية والعروض المسرحية والجلسات الحوارية، وجميعها لاقت تفاعلا جماهيريا كبيرا ، وهذا إن دل إنما يدل على نجاح المهرجان في تحقيق أهدافه ومنها تبادل الثقافات المسرحية بين الشعوب المختلفة" .
وأضاف مهران أن مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يمثل فرصة كبيرة للتفاعل بين المسرحيين المصريين والعالميين وهذ أمر مهم للغاية ، ويقدم أيضا تجارب مهمة لجيل الشباب الحالي ليرى الجديد حاليا في المسرح في العالم، وتابع : " خاصة أن هذا المهرجان يعد أحد أقدم المهرجانات العربية الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويهدف إلى خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية" . 
 

عاجل