رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متاحة الآن.. اعتماد نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023 بنسبة نجاح 70.36%

نشر
اعتماد نتيجة الثانوية
اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية

اعتمد وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، اليوم، نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023  بقسميها (‏العلمي– الأدبي) للعام الدراسي 2022 / 2023.


وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023 للقسم الأدبي للدور الثاني 71.71% ، بينما بلغت نسبة النجاح للقسم العلمي في الدور الثاني 67.63 %، بنسبة نجاح عامة للدور الثاني للقسمين 70.36%.

وتقدم وكيل الأزهر بالتهنئة لكل الطلاب الناجحين، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة الجامعية، كما تقدم بالشكر لكل المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية بدوريها الأول والثاني، موجها بنشر النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية.

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023

ويمكن الحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023 بكل سهولة من خلال الاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الأزهر.

وللحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023، يمكن الدخول على الرابط التالي :

رابط النتيجة: https://natiga.azhar.eg

واختتم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2022 / 2023، امتحانات الدور الثاني، في هدوء واستقرار، وأدى طلاب القسم العلمي، الإثنين بل الماضي 28 أغسطس، الامتحانات في مادة الفيزياء، في حين أدى طلاب القسم الأدبي الامتحانات في مادة التاريخ، دون أية شكاوى.

الثانوية الأزهرية

وقامت غرفة العلميات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية، وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان. 


وتلقت الغرفة التقارير الفنية من واضعي الامتحان التي أفادت بسلامة الأسئلة، وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، وجاءت متدرجة وَفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية.


وتقدم الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، بخالص الشكر والتقدير لكل من شارك في أعمال الامتحانات من قطاع المعاهد الأزهرية وإدارة الامتحانات والملاحظين والمعلمين والعمال والمناطق الأزهرية، على ما بذلوه من جهود خلال العام، مؤكدا أن إخلاص العاملين بالأزهر كان له دور كبير في خروج الامتحانات في أفضل حال.

كما تقدم وكيل الأزهر بالشكر للطلاب على التزامهم بالتعليمات خلال أيام الامتحانات، مقدما الشكر لأولياء الأمور على تعبهم طوال العام، لتخريج طلاب يحملون اسم أعرق مؤسسة دينية في العالم، متمنيا التوفيق والنجاح لكل طلاب الأزهر.

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بدأت السبت 19/8/2023، وبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية للدور الثاني بقسميها العلمي والأدبي 49693 طالبا وطالبة.

وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 33238، من البنين 21107، ومن الفتيات 12131 ، ومن القسم العلمي بنين 8648 ، ومن الفتيات 7807 ، بإجمالي 16455.

عاجل