رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأسماء.. أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية في الوادي الجديد

نشر
طلاب الثانوية الأزهرية
طلاب الثانوية الأزهرية

أعلنت الإدارة المركزية لمنطقة الوادي الجديد الأزهرية، مساء الخميس، نتيجة أوائل طلاب الثانوية الأزهرية على المحافظة وذلك بعد اعتماد الإمام الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

وقال عبدالله سعيد مدير منطقة الوادي الجديد الأزهرية، إن أوائل المنطقة كالتالي:

 أوائل القسم العلمي.. وجاء في المركز الأول 

أحمد حمدي احمد ضاعن جمعه معهد موط الثانوي الأزهري بمجموع 642 ونسبة 98.77 % الأول على مستوى المنطقة

عمرو سامي سيد فراج معهد موط الثانوي الأزهري بمجموع 642 ونسبة 98.77 % الأول مكرر على مستوى المنطقة

عمر احمد عمر محمد عبدالرحمن معهد موط الثانوي الأزهري بمجموع 631 ونسبة 97.08 % الثالث على مستوى المنطقة

شهد فكري محمد حنفي مدني معهد فتيات موط الثانوي الأزهري بمجموع 628 ونسبة 96.62 % الرابع على مستوى المنطقة

عبدالرحمن حنفي محمد حنفي معهد موط الثانوي الأزهري بمجموع 627 ونسبة 96.46 % الخامس على مستوى المنطقة

القسم الأدبي

ياسمين محمد عبدالمنعم محمد معهد فتيات موط الثانوي الأزهري بمجموع 583 ونسبة 92.54 % الأول على مستوى المنطقة

حبيبة سيد إبراهيم حسين علي معهد فتيات المعصرة الثانوي الأزهري بمجموع 553 ونسبة 88.25 % الثاني على مستوى المنطقة

محمد النميري خلف عبدالوهاب معهد جورمشين الثانوي الأزهري بمجموع 553 ونسبة 87.78 % الثالث على مستوى المنطقة

منه عيد عبدالهادي مهدي محمد معهد فتيات المعصرة الثانوي الأزهري بمجموع 549 ونسبة 87.14 % الرابع على مستوى المنطقة

ندي سعد عبدالستار منصور عبد الستار معهد فتيات موط الثانوي الأزهري بمجموع 529 ونسبة 83.97 % الخامس على مستوى المنطقة.

الفتيات يتفوقن على البنين في الثانوية الأزهرية بالسويس

أعلنت المنطقة الأزهرية بالسويس قائمة أوائل الشهادة الأزهرية للشعبتين العلمي والأدبي، حيث تفوقت الفتيات وحظين بعدد أكبر من المراكز من بين الخمسة الأوائل في القسمين العلمي والأدبي.

قائمة أوائل الشهادة الأزهرية بالسويس

وقال الدكتور مؤمن الهواري رئيس المنطقة الأزهرية، إن قائمة أوائل القسم العلمي شملت تفوق الطالب عبدالرحمن أحمد منصور بمعهد المستقبل النموذجي وحصوله على مجموع 632 درجة، بنسبة 97.23%.

وجاءت 4 فتيات في المراكز من الثاني للخامس على مستوى المحافظة، وهن على الترتيب بسملة أسامة مصطفى البهنسي بمعهد فتيات المستقبل النموذجي والحاصلة على مجموع 629 درجة بنسبة نجاح 96.77%، والطالبة منة الله سليم عبدالله على بمعهد فتيات المستقبل النموذجي حصلت أيضا على مجموع 629 درجة بنسبة نجاح 96.77%.

وأضاف الدكتور مؤمن الهواري في المركز الرابع الطالبة مريم محمد السيد منصور، بمعهد فتيات السويس حاصلة على 622 درجة، بنسبة 95.69%، تليها في قائمة الأوائل سارة مختار على هريدي أحمد بمعهد فتيات السويس بمجموع 621 درجة بنسبة نجاح 95.54%.

قائمة أوائل القسم الأدبي

أما قائمة أوائل القسم الأدبي فحصدت الطالبات أغلب القائمة، وجاءت في المركز الأول الطالبة مريم رفعت مصطفى رضوان معهد فتيات السويس بمجموع 596 درجة، بنسبة 90.32 %، والثانية حفصة أسامة كامل على فتيات السويس بمجموع 556 درجة، بنسبة 88.25%، وفي المركز الثالث الطالبة حبيبة ناصر السيد محمود بمعهد فتيات السويس بمجموع 550 درجة، 87.30%.

وجاءت في المركز الرابع الطالبة خديجة محمود محمد محمود عبدالمجيد فتيات السويس بمجموع 543 درجة، بنسبة 86.19%، في المركز الخامس الطالب عبدالله أحمد محمد عثمان بمعهد المستقبل النموذجي، بمجموع 536 درجة بنسبة نجاح 85.08%.

تسلم الدكتور سمير أبو الخير، رئيس منطقة الجيزة الأزهرية، والدكتور سيد عويس الوكيل الثقافي بالمنطقة، أمس الخميس، نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022-2023م، بالجيزة.

قائمة أوائل الشهادة الثانوية على مستوى منطقة الجيزة الأزهرية

وذلك بعد أن تم اعتمادها من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وجاءت قائمة أوائل الشهادة الثانوية على مستوى منطقة الجيزة الأزهرية على النحو التالي:

وأعرب الدكتور سمير أبو الخير، والدكتور سيد عويس، عن بالغ سعادتهم لحصد منطقة الجيزة الأزهرية 5 مراكز من أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2022/2023.

وذلك بحصول الطالبة ثراء سمير فهيم الرشيدي على المركز الأول على الشعبة الأدبية بنسبة 97.94%، وحصول الطالبة رحمة ياسر الصغير على المركز الرابع على الشعبة الأدبية بنسبة 97.14%، والطالبة ميسان سمير فهيم الرشيدي على المركز الثامن على الشعبة الأدبية بنسبة 96.83%، وحصول الطالب أحمد مفتدي صابر على المركز الثالث على الشعبة الأدبية للمكفوفين بنسبة 91.27%، بالإضافة إلى حصول الطالب محمود سعد حسين عبد السميع على المركز العاشر على الشعبة العلمية بنسبة 99.54%.

متاحة الآن.. نتيجة الثانوية الأزهرية بالرقم القومي

قال الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، أن نتيجة الثانوية الأزهرية متاحة الآن على موقع الأزهر وكافة المواقع، مهنئا كل الطلاب الناجحين، موضحًا أن نسب النجاح العامة أفضل من العام الماضى، وهذا يدل على الجهود الطيبة من الطلاب. 


وللحصول على النتيجة من هنا

وأعلن، وكيل الازهر، أسماء الطلاب الأوائل للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022-2023م، وحصل على المركز الأول على القسم العلمي الطلاب: أسماء عبد الله السماحي، (معهد فتيات أبو زيادة بكفر الشيخ )، وحبيبة السيد خليفة، (معهد فتيات كفر الشيخ بكفر الشيخ)، وعصام هلال الحريري (معهد العامرية بالغربية) بمجموع 649 بنسبة 99.85%، وجاء في المركز الأول على القسم الأدبي الطالبة: ثراء سمير الرشيدي (معهد فتيات ناهيا بالجيزة) بنسبة 97.94%، وحصلت على المركز الثاني الطالبة: حبيبة حمدي عبدالرحمن (معهد فتيات طلائع الأزهر بالقاهرة) بنسبة 97.46%، كما حصلت على المركز الثاني مكرر الطالبة: ندى حسين السعودي (معهد فتيات المحلة بالغربية) بنسبة 97.46%.

كما حصلت الطالبة ياسمين عبد الفتاح النجار( معهد فتيات أكوة الحصة بالغربية) على المركز الأول للمكفوفين بنسبة 93.33%، والمركز الثاني الطالب بلال محمد جمعة (معهد أبو مندور بكفر الشيخ)بنسبة 92.22%، بينما جاء في المركز الثالث الطالب أحمد مقتدى صابر(معهد كامل عودة الخاص بالجيزة) بنسبة 91.27%، وفي المركز الرابع جاءت الطالبة أية محمد عجور، (معهد فتيات أويش الحجر بالدقهلية) بنسبة 90.16%، في حين حصلت الطالبة منة الله محمد أحمد، ( معهد فتيات الشقر ببني سويف) على المركز الخامس بنسبة 90%.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمشيخة الأزهر الشريف بالقاهرة، للإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022/2023م، حيث يعتمدها الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس الأربعاء، اتصالات هاتفية هنأ خلالها أوائل الثانوية الأزهرية بتفوقهم، وأعرب فضيلته عن خالص تقديره لأسر الطلاب على ما بذلوه من جهود لتحفيز ومساعدة أبنائهم على التفوق، وتوفير البيئة الملائمة للتفوق والنجاح، متمنيا لهم مزيد من التفوق في المراحل الجامعية.

الشهادة الأزهرية

عاجل