رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة تعديات على أرض زراعية بمساحة 700 متر في الإسكندرية

نشر
الإسكندرية
الإسكندرية

تمكنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، بالتنسيق مع ضباط مديرية الأمن، من إزالة تعديات على أرض زراعية مساحته 700 متر عبارة عن أسوار بارتفاع 5 أمتار بمنطقة أبيس الأولى بنطاق حي شرق الإسكندرية، وذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة وتعليمات محافظ الإسكندرية بالتصدي لحالات البناء على الأراضي الزراعية والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وقال اللواء أحمد حبيب رئيس حي شرق في بيان، اليوم الإثنين، إنه تم إزالة البناء على الأرض الزراعية فور رصد المخالفة والتحفظ على معدات ومواد البناء، مؤكدًا أن الحملات المفاجئة مستمرة على مدار اليوم لفرض الانضباط ومعاقبة المخالفين.

تعديات على أراض وأصول

تمكنت وزارة قطاع الأعمال العام بالتنسيق مع الجهات المعنية من إزالة التعديات واسترداد أراضى وأصول مملوكة للشركات التابعة بما يعادل قيمته 4.5 مليار جنيه خلال الفترة الماضية، وذلك تطبيقًا لأحكام القانون.

جهود قطاع الأعمال لحصر واسترداد الأصول والممتلكات

قال الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، إن اللجنة المسؤولة عن حصر وتسجيل واسترداد الأصول والممتلكات مستمرة في أداء عملها طبقًا لخطة تم إقرارها بالتنسيق مع مختلف الأجهزة المعنية، ويجري تنفيذها على مراحل وفقا لنوع وطبيعة التعدي.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام أن هناك متابعة مستمرة لموقف إزالة التعديات على أصول الشركات المملوكة للدولة، وحصر الأصول غير المستغلة، والإجراءات المخطط تنفيذها من أجل تعظيم الاستفادة منها، وتحقيق أقصى عائد اقتصادي واستثماري ممكن.

 

يأتي ذلك في إطار الحفاظ على المال العام وخطة الدولة لصون ممتلكاتها وإزالة التعديات عليها واسترداد الأصول المملوكة لها.

عاجل