رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بورسعيد يشيد بدور رجال القضاء المصري في تفعيل القوانين

نشر
اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

أشاد محافظ بورسعيد عادل الغضبان بدور رجال القضاء المصري فى تفعيل القوانين والتعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وهيئة قضايا الدولة.

كما أشاد محافظ بورسعيد بالتعاون بين هيئة قضايا الدولة والمحافظة في عدد من الملفات المهمة والموضوعات الحيوية في المجالات التي تكون الهيئة طرفًا مختصًا بالبت فيها، وسرعة إنجازها والدفع بالجهود التنفيذية والتنموية، مؤكدا بأن هيئة قضايا الدولة تعد الذراع القانوني للمحافظة في الدفاع عن حقوق الدولة.

إنجازات في بورسعيد

جاء ذلك خلال استقبال محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، المستشار محمود موسى رئيس فرع ثان هيئة قضايا الدولة ببورسعيد، لبحث ومناقشة عدد من موضوعات التعاون، وبحضور المستشار محمد موسى مستشار بهيئة قضايا الدولة ببورسعيد. 

من جانبه، تقدم المستشار محمود موسى رئيس فرع ثان هيئة قضايا الدولة بالشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الاستقبال ، مؤكدًا أن بورسعيد شهدت إنجازًا غير مسبوقًا تحت قيادة عادل الغضبان، وأن هناك تعاونا مستمرا ومثمرا بين الأجهزة التنفيذية ورجال الهيئة، متمنيًا مزيد من الإنجازات والتطور لمحافظة بورسعيد.

مقترح إنشاء كوبرى علوي جديد لتيسير الحركة المرورية

استعرض محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، مقترح إنشاء كوبري علوي جديد بشارع عزمي، بداية من طريق المعاهدة حتى منفذ النصر "تقاطع مزلقان السكة الحديد مع شارع عزمي، مدخل ومخرج ميناء غرب بورسعيد، في إطار خطة التطوير الموسعة لمنظومة الطرق والنقل ببورسعيد، وضمن أعمال تطوير منفذ النصر وطريق عزمي ، بما يحقق السيولة المرورية ويقضي على مشكلات التكدس المروري في عدد من المناطق. 

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والربان طارق شاهين المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والسيد مستشار وزير النقل، ومهندسة هويدا شميس رئيس منطقة تعمير بورسعيد وممثلي مديرية الطرق والهيئة العامة للطرق وجهات المرافق وعدد من الجهات المختصة ببورسعيد. 

التصميم المقترح لإنشاء الكوبري

واستمع محافظ بورسعيد لشرح تفصيلي من استشاري هيئة الطرق حول ملامح التصميم المقترح لإنشاء كوبري عزمي، حيث أشار إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع هو ربط ميناء بورسعيد بالساحة الخارجية لشركة بورسعيد لتداول الحاويات لتسهيل حركة المرور بشارع عزمي، مؤكدا أن مقترح تطوير شارع عزمي يراعي عددا من المعايير أهمها مراعاة عدد الحاويات التي تمر من خلال الشارع و مراعاة تصميم حارات انتظار للنقل الثقيل والملاكي وإقامة مواقف للسيارات والربط بين كوبري عزمي وكوبري الشاحنات وتحقيق الربط المباشر بما يتناسب مع عدد السيارات ويحقق السيولة المرورية. 

كما استمع محافظ بورسعيد، خلال اللقاء، لآراء الجهات التنفيذية ببورسعيد حول مقترح المشروع، والتعديلات اللازمة لتنفيذ مشروع متكامل في أقل مدة زمنية. 

ووجه محافظ بورسعيد كافة الجهات بالتنسيق الكامل فيما بينها، لمنع وجود أي تعارضات مع الكوبري الجديد، مشددا على إنهاء كافة التنسيقات اللازمة وعرضها ليتم البدء في تنفيذ الكوبري، مؤكدا على أهمية الدقة في العمل وتنفيذ كوبري جديد يليق بالتنمية التي تشهدها بورسعيد مؤخرا، ويساهم في التيسير على المواطنين في المقام الأول. 

وأكد محافظ بورسعيد أن تطوير شارع عزمي وإنشاء كوبري علوي جديد يساهم في معالجة الكثير من المشكلات المرورية، الناتجة عن خروج عدد كبير من الحاويات من ميناء غرب بورسعيد، فضلا عن حل مشكلات الازدحام الناتجة عن حركة العاملين بهذه المناطق.

عاجل