رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان يوجه بسرعة تلبية مطالب أهالي قرية الكاجوج بكوم أمبو

نشر
محافظ أسوان
محافظ أسوان

كلف محافظ أسوان أشرف عطية، السكرتير العام المساعد بعقد اجتماع تنسيقي عاجل بحضور مسئولي الهيئة القومية وشركة مياه الشرب ورئيس مركز كوم أمبو وباقي الجهات المعنية؛ لبحث ودراسة مشكلات ومطالب أهالي قرية الكاجوج وخاصة المتعلقة بخدمات الصرف الصحي وتوصيلها لبعض العزب والنجوع مع سرعة إيجاد الحلول المناسبة لتلبيتها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية.

ووجه محافظ أسوان - في بيان اليوم الاثنين - بسرعة إصلاح الكسر في أحد محابس خطوط مياه الشرب بقرية الكاجوج بمركز كوم أمبو وذلك للقضاء على مشكلة تسريب وتراكم المياه فى المناطق المنخفضة ، مكلفاً وحدة حياة كريمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للقيام بالمعاينة الميدانية ومتابعة تنفيذ أعمال الإصلاح وتأكيد الانتهاء منها بالشكل المطلوب.

مبادرة حياة كريمة

وفي نفس السياق، أكد مدير وحدة حياة كريمة بأسوان المهندس ناجح مصطفى أنه تنفيذا لتوجيهات محافظ أسوان تم مواصلة الجولات الميدانية لمتابعة عدد من المشروعات الجارية بالقرية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لخدمة 39 ألفا من الأهالي والمواطنين الموزعين على 4 قرى فرعية وتوابعها.

وأشار مدير الوحدة إلى أنه تفقد مشروعات إنشاء 4 محطات رفع بجانب مشروع توسعات محطة المعالجة وذلك بنسب تتراوح ما بين 45 % إلى 100 % ، بالإضافة إلى تفقد أعمال التشغيل التجريبي لمجمع الخدمات الحكومية ومتابعة تقديم المعاملات المختلفة للمواطنين.

إنشاء وحدة إسعاف الكاجوج

ولفت إلى أنه تم أيضا تفقد مشروع إنشاء وحدة إسعاف الكاجوج بنسبة 100% ، علاوة على مشروع إنشاء مركز شباب الكاجوج بنسبة 85%، وأيضاً مشروع إنشاء محطة مياه الشرب بنسبة 83% وبطاقة 25 ألف م3 / يوم ، فضلاً عن تفقد مشروع إنشاء وحدة التضامن الاجتماعي بالشبيكة بنسبة 55%.

خلال الجولة الميدانية، شدد المهندس ناجح مصطفى على ضرورة الالتزام بتعليمات محافظ أسوان بتكثيف الجهود المبذولة لرفع نسب ومعدلات الإنجاز مع عدم السماح لأى مقاول أو شركة بالإستمرار في حالة وجود أي تقاعس أو تقصير في التنفيذ بجانب تذليل العقبات والمشكلات أولاً بأول لضمان الانتهاء من كافة المشروعات في مواعيدها المحددة.

القباج تتفقد خط سير العائدين من المصريين والسودانيين وجنسيات آخرى إلى مصر


بدورها، تابعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري خلال زيارتها لمحافظة أسوان الأوضاع الخاصة بآليات الاستجابة للأزمة السودانية.

عاجل