رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غلق كلي بطريق الفيوم لرفع الكمر الخرساني للممشى السياحي للمتحف الكبير

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت محافظة الجيزة أنه في إطار الأعمال الإنشائية الخاصة بالممشى السياحي للمتحف المصري الكبير أعلى ميدان الرماية - طريق الفيوم المقرر انشائه والذي يربط بين المنطقة الأثرية "الأهرامات" والمتحف المصري الكبير سيتم استكمال أعمال رفع الكمر الخرساني الخاص بالممشى السياحي .  

وتشير محافظة الجيزة أن الأمر سوف يستلزم إجراء غلق كلى بطريق الفيوم بالاتجاه القادم من طريق المنصورية وطريق اسكندرية الصحراوي اتجاه طريق الفيوم وذلك لمدة ٥ أيام ابتداءً من السـاعة ١٢ صباح يوم الثلاثاء الموافق ۲۰۲۳/۹/٥ وحتى يوم السبت الموافق ۲۰۲۳/۹/۹ على ان تكون الاعمال على مدار ٢٤ ساعة . 

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بالمتابعة الميدانية للأعمال والتنسيق مع الجهات المنفذة لإزالة وتسهيل اي معوقات . 

لافتا أنه تم تجهيز التحويلة المرورية اللازمة من خلال الإدارة العامة المرور الجيزة وهي كالاتي :-
- حركة سير المركبات بطريق الفيوم بالاتجاه القادم من طريق المنصورية وترغب بالسير اتجاه طريق الفيوم يتم الدخول يميناً الى الطريق الذي تم استحداثه "الطريق البديل" ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلي عقب تجاوز منطقة الأعمال والغلق الكُلى . 

وتنوه محافظة الجيزة ان الإدارة العامة لمرور الجيزة وبالتنسيق مع الشركة المنفذة قامت بوضع اللوحات الإرشادية الخاصة بمنطقة الاعمال وكذا وسائل الامن الصناعي من كشافات إضاءة و الطواحين الضوئية و الحواجز الفسفورية) بمحيط منطقة الأعمال بالكامل لضمان أمن وسلامة المواطنين وتوعيتهم وإرشادهم كما تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير الحركة المرورية.

 

إغلاق طريق بلبيس الصحراوي كليا لمدة 4 ساعات


وفي وقت سابق أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة طريق بلبيس الصحراوي كليا عند تقاطعه مع شارع طابا للقادم من طريق الإسماعيلية تجاه بلبيس، وذلك اعتبارا من الساعة الـ9 صباح اليوم الأحد  وحتى الساعة الـ 1 ظهراً من نفس اليوم.

غلق طريق بلبيس الصحراوي يستلزم إجراء تحويل مروري للقادم من طريق الإسماعيلية يسلك يمينًا شارع حامد حجازي فيسارًا طريق العبور تجاه طريق بلبيس الصحراوي.


الإدارة العامة لمرور القاهرة عينت الخدمات الـمرورية اللازمة بطريق بلبيس والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بمنطقة الأعمال بطريق بلبيس الصحراوي؛ لضمان أمن وسلامة المواطنين.

«المرور» تضبط 81 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة


وواصلت الإدارة العامة للـمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، وتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط 80944 مخالفة مرورية متنوعة.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

 

عاجل