رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الري يصل إلى نيروبى للمشاركة في قمة المناخ الإفريقية

نشر
وزير الري
وزير الري

وصل وزير الموارد المائية والري إلى العاصمة الكينية نيروبي للمشاركة في قمة المناخ الإفريقية والتى تتناول ملف التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية على القارة الأفريقية.

وصرح الدكتور هاني سويلم أن المشاركة في هذا المؤتمر الهام تأتي حرصا على تحقيق التواصل والتنسيق مع مختلف الدول فيما يخص قضايا المياه وسبل التعامل مع ملف التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية على قطاع المياه وخاصة بالقارة الإفريقية.

برؤية إفريقية موحدة

وأضاف وزير الري أن هذه القمة تهدف للخروج برؤية إفريقية موحدة للتعامل من قضايا المناخ لعرضها خلال قمة المناخ القادمة COP28 والمزمع عقدها في دولة الامارات العربية المتحدة خلال شهر نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يلتقى الدكتور سويلم بالعديد من السادة الوزراء الأفارقة المعنيين بملف المياه، وكبار مسئولى المياه بالمنظمات الدولية والاقليمية المعنية بالمياه.

في وقت سابق بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ونظيرتها الكينية سويبان تويا، محاور قمة المناخ الإفريقية، المزمع عقدها في كينيا، خلال سبتمبر الجاري.

جاء ذلك، خلال لقاء وزيرة البيئة المصرية وسكرتير مجلس الوزراء، ووزيرة البيئة وتغير المناخ والغابات بجمهورية كينيا، على هامش مشاركتها في الشق الوزاري الخاص بأعمال الدورة الـ19 للمؤتمر الوزاري الإفريقي المعني بالبيئة (AMCEN)، على مدار يومي 17 و18 من الشهر الجاري، بحضور السفير محمد نصر، مدير إدارة تغير المناخ والبيئة والتنمية المستدامة بوزارة الخارجية، والدكتور طارق العربي، رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وسها طاهر، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة.

محاور قمة المناخ الإفريقية

وتأتي الدورة الـ19 من قمة المناخ الإفريقية تحت شعار «اغتنام الفرص وتعزيز التعاون لمواجهة التحديات البيئية في إفريقيا".

وتهدف قمة المناخ الإفريقية إلى تعزيز التعاون بين مختلف المؤسسات وتحسين تنفيذ الأطر البيئية الإقليمية والعالمية، من أجل مواجهة التحديات التي تواجه القارة الإفريقية.

تفاصيل قمة المناخ الإفريقية

وأوضحت وزيرة البيئة، أن اللقاء تناول الحديث حول قمة المناخ الإفريقية، والمزمع عقدها بدولة كينيا، خلال الفترة من 4 - 6 سبتمبر من العام الجاري، بمشاركة عدد من رؤساء ووزراء دول العالم.

ناقش اللقاء المحاور والتوصيات التي ستتناولها قمة المناخ الإفريقية، للخروج برؤية إفريقية موحدة للقارة الإفريقية.

عاجل