رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القابضة للمطارات» تختتم فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، اليوم الأحد، فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الجامعات، للعام الجامعي (2022 - 2023)، والذي بدأ منذ منتصف شهر يونيو وحتى نهاية أغسطس الماضيين.

وصرح المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات بأن الخطة التدريبية لطلاب الجامعات المصرية تأتي في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني، برئاسة الفريق محمد عباس حلمي، بالقيام بالدور المجتمعي للشركة، من خلال توفير فرص تدريب متميزة للطلاب، بالإضافة إلى رفع وعي الشباب بالدور الذي تقوم به الشركة القابضة كإحدى الشركات الوطنية، وتنمية وتطوير مهارات الطلاب لتأهيلهم لسوق العمل، عبر إتاحة الفرصة لهم للتعرف على أنشطة الشركة القابضة، وآلية العمل بالإدارات المختلفة.

وأضاف محروس أن التدريب تم في شركة ميناء القاهرة الجوي والشركة المصرية للمطارات والشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بالتنسيق مع الشركة القابضة للمطارات.


الحكومة تنفي تجميد الحركة في مطار العاصمة الدولي

نفت الحكومة، إصدار قرار بتجميد حركة الطيران في مطار العاصمة الدولي، نتيجة غياب معايير الأمان الدولية عند الهبوط.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباءً حول إصدار قرار بتجميد حركة الطيران في مطار العاصمة الدولي نتيجة غياب معايير الأمان الدولية عند الهبوط.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الطيران المدني، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجميد حركة الطيران في مطار العاصمة الدولي نتيجة غياب معايير الأمان الدولية عند الهبوط، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة الطيران المدني، على انتظام سير العمل والحركة الجوية في مطار العاصمة الدولي  بشكل طبيعي دون توقف، مع استمرار المطار في تسيير كل الرحلات الجوية بشكل منتظم وفقًا لجداول التشغيل اليومية، واستقبال الطائرات التابعة لشركات الطيران المختلفة للتزود بالوقود، موضحةً أن مطار العاصمة الدولي يعد أحد أهم المطارات المصرية المطابقة لمعايير الأمان القياسية الدولية، حيث تم تزويده بأحدث أنظمة الهبوط الآلي (ILS / DME)، مع تجهيز مبنى برامج المراقبة بأحدث الأجهزة الخاصة لإدارة الحركة الجوية.

وأهابت وزارة الطيران المدني بالمواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، لعدم انتشار الشائعات التي تستهدف إحداث فوضة وبلبلة في المجتمع.

 

موقع مطار العاصمة الدولي

في سياق متصل، يقع مطار العاصمة الدولي على طريق «القاهرة - السويس» جهة الشرق من مطار القاهرة، ويخدم العاصمة الإدارية الجديدة ومحافظتي السويس والإسماعيلية، ويتكون من مبنى ركاب بمساحة 4000 م2، ومبنى ركاب رئيسي بسعة 300 راكب / ساعة.

 

عاجل