رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الطيران الكويتي»: القاهرة وسوهاج ضمن أكثر الوجهات نشاطًا الصيف الحالي

نشر
الطيران الكويتي
الطيران الكويتي

قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، إن الوجهات الأكثر نشاطًا في مطار الكويت الدولي خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي 2023، هي: القاهرة وسوهاج دبي وإسطنبول والدوحة وأبوظبي وجدة والرياض والبحرين وعمان.

القاهرة وسوهاج ضمن أكثر الوجهات نشاطًا الصيف الحالي

وقال مدير إدارة النقل في الطيران المدني الكويتي عبدالله الراجحي، اليوم الأحد، إن أكثر شركات الطيران تشغيلا في مطار الكويت هي الخطوط الجوية الكويتية التي أتت في المرتبة الأولى، تليها شركات طيران الجزيرة ومصر للطيران وآير كايرو واندياجو والخطوط التركية وفلاي دبي والخطوط القطرية وطيران الإمارات.

وأضاف أن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في العام الجاري ستصل إلى 15.5 مليون راكب مقارنة بـ 14.46 راكب في العام الماضي وأنه من المتوقع أن يصل إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي في موسم الصيف الجاري إلى 5.75 مليون راكب بزيادة بنسبة 13% عن العام الماضي.

ولفت الراجحي إلى تشغيل 45 ألف رحلة جوية في الموسم الحالي بزيادة تصل إلى 15% مقارنةً بالعام الماضي.

وكان سفير مصر بالكويت أسامة شلتوت قال في تصريح سابق، إن حركة السفر بين مصر والكويت تتجاوز 100 ألف مسافر شهريًا سواءً كانت بهدف السياحة الكويتية في مصر أو حركة الجالية المصرية بالكويت.

وأشار إلى الشركات المصرية للطيران بفضل إمكاناتها والسواعد المصرية تمكنت من تحقيق طفرة للدخول في السوق العربي والعالمي لحركة الطيران.

من جانبه، قال مدير شركة "آير كايرو" للطيران بالكويت شريف مصطفى، إن الشركة دشنت خمس رحلات أسبوعية إلى القاهرة من الكويت بدءًا من أول شهر أغسطس الحالي بعد أن كانت رحلتين فقط وذلك بعد زيادة الطلب على السفر للقاهرة خلال الفترة الماضية لقضاء فترة الإجازات من قبل المصريين المقيمين والكويتيين بهدف السياحة.

وأشار إلى أن تسهيل إجراءات الدخول بالمطارات المصرية ساعد على زيادة حركة السفر والرغبة لقضاء فترة الاجازات بالمدن الساحلية المصرية.

بالإضافة إلى التنوع الذي تتميز به المدن المصرية في أنواع السياحة مثل السياحة العلاجية والأثرية والثقافية والترفيهية.

عاجل