رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قتلى باشتباكات بين الجيش السوري وفصائل موالية لتركيا بالحسكة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسفرت اشتباكات الأحد في شمال شرق سوريا بين الجيش السوري وفصائل موالية لتركيا عن 23 قتيلاً بعدما حاولت الفصائل المذكورة تنفيذ عملية تسلّل، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قُتل 18 عنصراً من الفصائل الموالية لتركيا وخمسة من الجيش السوري في اشتباكات اندلعت إثر محاولة تسلل الفصائل الى منطقة تل تمر في ريف الحسكة، لافتاً الى إصابة آخرين.

 وأفاد المصدر بإصابة أكثر من 20 عنصريا من صفوف الفصائل والعدد مرشح للارتفاع لوجود إصابات خطيرة.

وشهدت محاور في العريشة والمبروكة والطويلة وتل طويل خلال يوم الأحد، اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، بعد عملية تسلل نفذتها فصائل موالية لتركيا، قابلها شن عمليات مباغتة من قبل مجلس تل تمر العسكري، وقصف مدفعي من قبل الجيش السوري، الأمر أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من كلا الطرفين، وفق المرصد.

 

مقتل 14 جنديا سوريا خلال تصديهم لهجوم شنته «جبهة النصرة» باللاذقية

 

 

أرشيفية

 

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي فاديم كوليت، مقتل 14 جنديا في الجيش السوري أثناء التصدي لهجوم إرهابي شنته "جبهة النصرة" في محافظة اللاذقية، وكذلك مقتل 5 إرهابيين.


وقال كوليت - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية السبت - إنه في منطقة تجمع بيت سميرة بمحافظة اللاذقية، حاولت مجموعة من مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، مدعمة بوحدات الهاون والمدفعية، اختراق خط الدفاع الأمامي لقوات الحكومة السورية، مبينا أنه تم التصدي للهجوم والحفاظ على المواقع وخلال الاشتباك، لقي 14 جنديا سوريا مصرعهم، وقتل 5 إرهابيين".


وأشار إلى أنه، خلال اليوم الماضي في منطقة خفض التصعيد بإدلب، أطلق مسلحو "جبهة النصرة" النيران مرتين على مواقع للقوات الحكومية السورية.
جدير بالذكر أن تنظيم "جبهة النصرة" تم تصنيفه بموجب قرار المحكمة العليا الروسية الصادر في 29 ديسمبر 2014 كمنظمة إرهابية، وتم حظر نشاطه في روسيا.

 

 

أردوغان يزور روسيا قريباً لبحث اتفاق الحبوب

 

 

مستقبل وطن نيوز

 

قال متحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن الرئيس التركي سيزور منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود قريباً، وإنه قد تكون هناك تطورات بشأن الاتفاق الذي كان يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بحراً.

وانتهى اتفاق الحبوب، الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا، بعد انسحاب موسكو، الشهر الماضي.

وتحاول أنقرة إقناع روسيا بالعودة إلى الاتفاق، الذي بموجبه أرسلت موانئ أوديسا الثلاثة شحنات حبوب تقدر بعشرات الملايين من الأطنان خلال الغزو الروسي.

 

بوتين يعتذر عن حضور قمة «مجموعة العشرين» بالهند

 

 

مستقبل وطن نيوز

 

وقالت الحكومة الهندية الاثنين، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أخبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال مكالمة هاتفية أنه لن يستطيع حضور قمة "مجموعة العشرين" في نيودلهي.

وأضافت أنه أبلغه كذلك أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيمثل موسكو في القمة.

 

عاجل