رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إتاحة حجز تذاكر القطارات عبر «منافذ فوري» لـ«الثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية»

نشر
سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات (الثالثة المكيفة – التهوية الديناميكية) للوجهين البحري والقبلي من خلال منظومة الدفع الفوري من منافذ ووكلاء البيع  كخدمة جديدة ولأول مرة  بكافة منافذ فوري، والتي تقدر بـ 320 ألف نقطة بيع  على مستوى الجمهورية. 

ويأتي ذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيراً علي المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التي تعمل على مدار الـ24 ساعة وأيضاً لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول علي التذكرة من أي منفذ فورى والتوجه بها الى محطة السفر بشكل مباشر واستقلال القطار.

 كما تؤكد الهيئة على أنه في حالة رغبة الراكب في رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فورى أو وكلاء البيع الأخرى يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة ، كما تناشد الهيئة جمهور الركاب الاحتفاظ  بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة. ولا تدخر الهيئة جهدًا لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب.

حجز تذاكر بعض القطارات عن طريق فوري

كيف تستخرج اشتراك قطارات السكة الحديد للطلاب؟

تقدم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اشتراكات على قطارات الدرجة الثالثة التهوية الديناميكية، بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات بأسعار رمزية.. وفى النقاط التالية أهم التفاصيل لاستخراج الاشتراكات.

التوجه إلى مكاتب الاشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية مع بداية العام الدراسي.

يتم السماح لحاملي اشتراك قطارات الدرجة الثالثة، التهوية الديناميكية، الركوب وفى حالة رغبة حامل الاشتراك في حجز مقعد يتم تحصيل مبلغ 5 جنيهات لرحلة ذهاب أو رحلة عودة فقط يومياً، كما يحق له استقلال قطارات الدرجة الثالثة العادية ( تحيا مصر) بدون تحصيل أي رسوم .

تمنح هذه الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط.

هذه الاشتراكات مثل اشتراكات قطار تحيا مصر وفقا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول.

يتم استخراج هذه الاشتراكات لمدة 9 شهور للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومي إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك.

وفي حالة الطلبة التي تزيد مدة دراستهم عن 9 شهور، يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 شهور إضافية. 

يتوجب على الطالب شراء استمارة طلب اشتراك وقيمتها خمسة جنيهات من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات. 

الأوراق المطلوبة: تقديم عدد 2 صورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي ويتم ملئ الاستمارة واعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة التابع لها بخاتم شعار الجمهورية. 

عاجل