رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطع المياه 10 ساعات الثلاثاء القادم عن بعض المناطق بمدينة المنصورة

نشر
انقطاع المياه
انقطاع المياه

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه في بعض لمناطق بمدينة المنصورة، سيتم قطع المياه بعد غدا الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر الجاري من الساعة11 مساء إلى الساعة 9 صباحًا يوم الأربعاء.

ويأتي ذلك الانقطاع لتنفيذ أعمال صيانة وإحلال وتجديد لخط المياه الرئيسي قطر 800 مم بشارع الجيش بالمنصورة.

تقرير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بناء على التقرير الوارد من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية في هذا الشأن حيث أوضح التقرير أنه نظرا لتنفيذ أعمال الصيانة والإحلال والتجديد لخط المياه المشار إليه فإنه سيتم إيقاف محطة مياه شرب شرق المنصورة لمدة 9 ساعات خلال الفترة المشار إليها.

وخلال تلك المدة سيتم ربط الخط المذكور علي شبكة المياه القائمة بمدينة المنصورة، كما أوضح التقرير أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي حي شرق بالكامل وأجزاء من حي غرب، ومدينة مبارك، ومجمع المحاكم، وشارع عبد السلام عارف وفرعيات وشارع بورسعيد وفرعيات ومستشفى التأمين الصحي والمستشفى الدولي وسندوب، وسكة سندوب وشارع محمد فتحي وشارع الجلاء، كما ستتأثر أجزاء من مركز المنصورة بضعف المياه وهي الوحدات المحلية بنقيطة وكوم الدربي وبرق العز ومنطقة مصانع سندوب.

وقد وجه "مختار" للدكتور عمرو عبد العاطي رئيس حي شرق المنصورة والمحاسب محمد أمين رئيس حي غرب المنصورة واللواء سمير صدقي رئيس مركز المنصورة للتنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي لسرعة إنهاء الأعمال المشار إليها وعودة المياه مرة أخرى كالمعتاد حرصا على توفير مطالب واحتياجات المواطنين. وأكد محافظ الدقهلية على أهمية إتباع الأصول الهندسية والفنية الواجبة في تنفيذ الأعمال المشار إليها.

هذا وتهيب محافظة الدقهلية بالسادة المواطنين قاطني المناطق المتأثرة بانقطاع المياه بشرق وغرب المنصورة وقرى ومناطق مركز المنصورة بالإضافة لجميع الهيئات والمصالح والمستشفيات والمخابز الواقعة في نطاقها ضرورة العمل باتخاذ ما يلزم لتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع. 

 

وزير الري يلتقى عدد من النواب والمزارعين ورؤساء روابط مستخدمي المياه بالدقهلية

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، عدد من النواب والمنتفعين ورؤساء روابط مستخدمي المياه بمحافظة الدقهلية، كما تفقد مقر الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظة والتقى بالعاملين بالإدارة.

والتقى وزير الري بالنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والنائب رضا غازي، والنائب محمود العزب، والنائب مكرم رضوان، والنائب خالد حداد، والنائب وحيد فودة، والنائب وحيد قرقر، والنائب فايق الزكي، والنائب السيد جوهر أعضاء مجلس النواب، والنائب ثروث فتح الباب، والنائب طارق عبد الهادي، والنائب رضا الشافعي أعضاء مجلس الشيوخ، وعز الدين كامل مدير بهيئة تنمية الصادرات وحمدي حسن أمين الفلاحين بحزب مستقبل وطن. 

وأشار الدكتور سويلم، وخلال اللقاء، إلى ما تبذله أجهزة الوزارة من مجهودات لتحسين عملية إدارة المياه وضمان وصول المياه لكافة المنتفعين خاصة خلال الموسم الصيفي لعام ٢٠٢٣ على الرغم من الارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة وما نتج عنه من ارتفاع كبير في الاستخدامات المائية، كما أشار إلى أنه تم وضع خطة للتعامل مع الموسم الشتوي ٢٠٢٣ والموسم الصيفي القادم ٢٠٢٤ لضمان استيفاء الاحتياجات المائية للمنتفعين بكافة المحافظات. 
 

عاجل