رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ميدفيديف: الجيش الروسي تعاقد مع 280 ألف شخص للخدمة منذ يناير الماضي

نشر
الجيش الروسي
الجيش الروسي

قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري ميدفيديف، إن الجيش الروسي تعاقد مع حوالي 280 ألف شخص للخدمة منذ الأول من يناير الماضي.

وأضاف ميدفيديف، خلال كلمه أثناء زيارته إلى مقاطعة سخالين الروسية، اليوم الأحد - "لقد تعاقدت وزارة الدفاع الروسية منذ الأول من يناير الماضي مع نحو 280 ألف فرد للخدمة في صفوف الجيش الروسي، بعضهم أفراد على قوة الاحتياط والبعض الآخر متطوعون وفئات أخرى".

وتابع نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي: "اجتمع اليوم مع قادة الكيانات المكونة للاتحاد الروسي، لأن هذه الاجتماعات مهمة لتزويد الجيش الروسي بالأفراد المتعاقدين".

البحرية الأوكرانية: لم يتم رصد حاملات صواريخ روسية قبالة ساحل شبه جزيرة القرم

أعلنت الخدمة الصحفية للبحرية الأوكرانية اليوم الأحد أنه حتى صباح اليوم، كان لدى روسيا خمس سفن حربية في مهمة قتالية في البحر الأسود، دون وجود حاملات صواريخ بينها.

وقالت الخدمة الصحفية - في بيان لها نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- هناك سفينة حربية معادية واحدة في بحر آزوف، وهي ليست حاملة صواريخ .

وأضافت أنه لا تزال هناك ثماني سفن حربية روسية في البحر الأبيض المتوسط، اثنتان منها حاملتان لصواريخ كروز من طراز "كاليبر"، مع إطلاق إجمالي يصل إلى 24 صاروخا.

وكانت وكالة الأنباء الأوكرانية قد ذكرت في وقت سابق، نقلا عن المتحدث باسم البحرية الأوكرانية، دميترو بليتينشوك، أن البحرية الروسية تدير أسطولا مكونا من حوالي 50 وحدة في منطقة آزوف-البحر الأسود، تكمله سفن يديرها خفر السواحل الروسي.

تقدم قوات أوكرانيا في اتجاه باخموت على حساب الجيش الروسي

أعلن قائد القوات البرية في الجيش الأوكراني الجنرال أولكسندر سيرسكي اليوم الأحد تقدم قوات الدفاع الأوكرانية على محور إقليم باخموت، وتمكنها من تدمير القوة البشرية والمعدات التابعة لـ الجيش الروسي.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن سيرسكي قوله - في تصريح له - "في اتجاه باخموت، تواصل قوات الدفاع التقدم في هذا الجزء من الجبهة. ويدمر جنودنا بشكل مطرد المعدات العسكرية الروسية والقوة البشرية".

ونشر سيرسكي أيضا مقطع فيديو يظهر اللواء المنفصل ال(22) في مهمة تتضمن أداء طاقم BM-21 Grad MLRS التابع لقوات الدفاع الأوكرانية.

وبحسب (يوكرين فورم)، ضربت القوات الجوية الأوكرانية 10 مرات القوة البشرية ومجموعات المعدات للروس وثلاثة أنظمة صواريخ مضادة للطائرات على مدار أمس. وذكرت هيئة الأركان العامة أن وحدات من قوات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية قصفت 6 مجموعات من القوى البشرية والأسلحة الروسية و12 نظام مدفعية في مواقع إطلاق النار ومستودعين للذخيرة ونقطتي تحكم ونظام صاروخي مضاد للطائرات.

عاجل