رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تعلن إسقاط مسيرتين أوكرانيتين قرب الحدود

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة الدفاع الروسية، السبت، إنها أسقطت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق منطقة بيلجورود، وهو إقليم يقع على الحدود ويشهد هجمات متكررة من قوات كييف.

وفي سياق منفصل، قال حاكم منطقة كورسك المجاورة إن قرية على الحدود تعرضت لقصف أوكراني أسفر عن إصابة امرأة.

وارتفع عدد الهجمات الأوكرانية بالطائرات المسيرة على الأراضي الروسية في الأسابيع القليلة الماضية إذ إنه في بعض الأحيان تشن عشرات الطائرات المسيرة هجمات على روسيا دفعة واحدة.

 

 

روسيا تطور «درون طائر» للقضاء على المسيرات الجوية صغيرة الحجم

 

 

مستقبل وطن نيوز

شارك

طور المهندسون العسكريون الروس "درون طائر" للقضاء على المسيرات الجوية صغيرة الحجم، وهو عبارة عن جناح طائر متكون من وحدتين.


وذكر معهد الملكية الصناعية الفيدرالي الروسي - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم /السبت/ - أنه تم تزويد "قاتل الدرونات" الطائر بأجهزة قيادة وملاحة وبطارية كهربائية وكاميرا للرصد الدائري وحاوية توضع فيها وسائل الإصابة الميكانيكية للطائرات بدون طيار.

 

 


وأوضح أن "قاتل الدرونات" الطائر يكتشف ويلاحق ويدمر الدرونات الصغيرة الحجم عن طريق التأثير عليها ميكانيكيا وجعل محركاتها الكهربائية تتعطل عن العمل، وذلك باستخدام الرمل ومسحوق من المواد البلاستيكية وبردة معدنية.
وأشار المعهد الروسي إلى أن "قاتل الدرونات" لا يحتاج إلى دقة عالية للتوجيه والتواجد الدائم فوق موقع ميداني؛ الأمر الذي يقلل من استهلاك الوقود ويخفض من احتمالية إصابته من قبل العدو.. لافتا إلى أن التحكم في "الدرون الطائر" يتم بواسطة لوحة يشغلها مشغل على الأرض.

 

روسيا تعلن صد هجوم أوكراني بمسيرات استهدفت مطارا في بسكوف

 

 

هجوم أوكراني

 

أعلنت روسيا، التصدي لهجوم أوكراني بمسيرات استهدفت مطارا في بسكوف شمال غرب روسيا.


ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية  عن حاكم مقاطعة بسكوف الروسية ميخائيل فيديورنيكوف قوله "إنه تم صد هجوم بطائرات مسيرة على مطار بيسكوف دون سقوط ضحايا ويجرى حاليا تحديد حجم الدمار"، موضحا أن جميع الخدمات بالمدينة تعمل بشكل جيد.

إلغاء الرحلات الجوية

من جانبها، أكدت وزارة الطوارئ في مقاطعة بسكوف، أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي اندلع في مطار المدينة، مشيرة إلى تضرر عدد من طائرات النقل العسكرية من طراز "إي أل 76 " وإلغاء جميع الرحلات الجوية في المطار اليوم لتحديد طبيعة الأضرار المحتملة على المدرج.


وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط محاولات نظام كييف بتنفيذ هجمات بالمسيرات على أراضي روسيا.. حيث أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 8 مسيرات أوكرانية فوق 5 مقاطعات روسية.

 

 روسيا تعلن تدمير 4 زوارق أوكرانية تقل 50 مظليا

 

 

زورق

 

وأعلن الجيش الروسي على تطبيق "تليجرام"، في الساعات الأولى من أن إحدى طائراته دمرت 4 زوارق سريعة أوكرانية تقل نحو إلى 50 مظليا، في عملية بمياه البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن طائرة تابعة لها "دمرت 4 زوارق عسكرية فائقة السرعة تحمل مجموعات إنزال من القوات الخاصة الأوكرانية، يبلغ إجمالي عددها نحو 50 شخصا" في البحر الأسود، قرابة منتصف الليل بتوقيت موسكو.

عاجل