رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إضرابات هوليوود تكبد كاليفورنيا خسائر تصل إلى 5 مليارات دولار

نشر
هوليوود
هوليوود

كبدت إضرابات (هوليوود) اقتصاد ولاية كاليفورنيا خسائر وصلت إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار، بعد حوالي أربعة أشهر من اعتصام كتاب السيناريو.

وقال كبير الاستراتيجيين العالميين في معهد ميلكن كيفن كلودن، في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأحد :"إنه من المتوقع أن ترتفع خسائر اقتصاد ولاية كاليفورنيا، خلال الأسابيع المقبلة، خاصة بعد تعثر جولة جديدة من المفاوضات بين نقابة الكتاب الأمريكية وكبرى استديوهات الإنتاج".

وأضاف أن "الإضراب المشترك في ولاية كاليفورنيا، والذي يعد الأول من نوعه منذ 60 عاما، تسبب في توقف معظم إنتاجات هوليوود بولاية كاليفورنيا؛ ما أحدث تأثيرا على مختلف الصناعات الأخرى المرتبطة بالمجال، مثل متعهدي الطعام وعمال النظافة والسائقين وشركات التأجير وغيرها من الشركات الصغيرة".

وأشار إلى أن كل هؤلاء الأشخاص المختلفين الذين يقدمون خدمات دعم تساهم في استمرارية الإنتاج فى هوليوود، قد توقفوا عن العمل تماما".

يذكر أن إضراب كتاب السيناريو بدأ في مايو الماضي بعد عدم توصل الجانبين إلى اتفاق حول التعويضات والحد الأدنى لعدد الكتاب في أي عمل والمدفوعات في عصر منصات البث عبر الإنترنت.

مصرع وإصابة 14 شخصًا في إطلاق نار بولاية كاليفورنيا الأمريكية

 

في وقت سابق، أودى إطلاق نار في ولاية كاليفورنيا، بحياة شخصين وإصابة 12 آخرين على الأقل، بحسب وسائل إعلام محلية في الولايات المتحدة.

ونقلت قناة "سي.بي.إس لوس أنجليس" عن مصادر قولها إن الحادث وقع في حانة بمقاطعة أورنج بولاية كاليفورنيا الأمريكية. 

احتفاء أمريكي بنجاح الهند في هبوط مركبتها الفضائية على القمر

 

 وفي سياق آخر، أعربت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس اليوم الخميس، عن تهنئتها للهند على هبوط مركبة الفضاء الهندية "تشاندرايان - 3" بنجاح على منطقة القطب الجنوبي للقمر، واصفة ذلك بأنه "إنجاز رائع لكل العلماء والمهندسين الذين شاركوا في المساعدة على نجاح هذه المهمة.

 وقالت نائبة الرئيس الأمريكي - على موقع التدوين المصغر /إكس - تويتر سابقاً/ اليوم - "نقدم التهانئ إلى الهند على الهبوط التاريخي للمركبة الفضائية الهندية (تشاندريان - 3)، على منطقة القطب الجنوبي للقمر، ونعتبر ذلك إنجازاً رائعاً لكل العلماء والمهندسين الذين شاركوا في نجاح هذه المهمة، إننا فخورون بالشراكة معكم في هذه المهمة واستكشاف الفضاء على نطاق أكبر".
 

من جانبه، هنأ السفير الأمريكي لدى الهند إيريك جارسيتي، الهيئة الهندية لأبحاث الفضاء وفريقها بالكامل على هبوط مركبة الفضاء الهندية بنجاح على القمر.

 

عاجل