رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل شخصين وإصابة 28 آخرين جراء حادث إطلاق نار في أمريكا

نشر
الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أعلنت شرطة مدينة "بالتيمور" الأمريكية اليوم الأحد، مقتل شخصين على الأقل وإصابة 28 آخرين في حادث إطلاق نار جماعي.

وقالت الشرطة الأمريكية - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية - إن ثلاثة من بين المصابين يرقدون في حالات حرجة، كما ناشدت الأشخاص الذين لديهم أي معلومات حول الواقعة بالإبلاغ فورا.

وأعربت الشرطة عن تعازيها لعائلات الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

إطلاق نار جماعي في مدينة بالتيمور الأمريكية

شهدت مدينة بالتيمور الأمريكية حادث إطلاق نار جماعي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا في حي "بروكلين هومز"، وذلك حسبما أعلنت شرطة المدينة.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الأحد، أن السلطات لم تؤكد بعد عدد القتلى أو الجرحى في الحادث، لكنه من المتوقع عقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق مع نشر الشرطة المزيد من التفاصيل حول ملابسات إطلاق النار.

الشرطة الأمريكية: مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين في إطلاق نار بمدينة كانساس

أعلنت الشرطة الأمريكية، الأحد الماضي، مقتل 3 أشخاص، وإصابة 5 آخرين، في إطلاق نار، بمدينة كانساس في ولاية ميسوري الأمريكية.

وقال المتحدث باسم الشرطة الأمريكية المحلية لمدينة كانساس جيك بيكينا -بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إنه تم استدعاء الشرطة حوالي الساعة 4:30 فجر اليوم، وعند وصول الضباط، عثروا على 3 أشخاص -رجلان وامرأة- متوفين في موقف للسيارات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ ذلك الحين، عثرت الشرطة الأمريكية المحلية على 5 ضحايا آخرين على الأقل، تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج من إصابات بطلقات نارية، موضحة أنه حتى الآن، وصل إجمالي عدد الضحايا إلى 8 أشخاص، بينهم 3 قتلى.

وقال جيك بيكينا إن شرطة كانساس ما زالت تحاول التوصل إلى سبب نشوب إطلاق النار، وجاري حاليا جمع الأدلة المتاحة ومراجعة كاميرات المراقبة، موضحا أنه حتى الآن، لا توجد أية معلومات حول المشتبه بهم.

من جانبها، قالت رئيسة شرطة كانساس ستايسي جريفز إنه تم العثور على الضحايا خارج شركة معروفة بالعمل بعد ساعات العمل الاعتيادية، دون ذكر اسم الشركة بالتحديد.

مقتل وإصابة 7 أشخاص جراء إطلاق نار في ولاية «فيرجينيا» الأمريكية

وفي وقت سابق أعلنت الشرطة الأمريكية، مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين، إثر تعرضهم لـ إطلاق نار عقب حفل تخرج في مدرسة ثانوية بمدينة "ريتشموند" في ولاية "فيرجينيا".

احتجاز شخص

ونقلت قناة "إيه بي سي" الأمريكية عن شرطة مدينة "ريتشموند" قولها إنه تم احتجاز شخص يبلغ من العمر 19 سنة يعتقد أنه متورط في حادث لـ إطلاق نار، مشيرة إلى أن القتيلين جراء حادث لـ إطلاق نار هما أحد الطلاب ويبلغ من العمر 18 سنة، والآخر أحد الأشخاص الحاضرين للحفل، ويبلغ من العمر 35 سنة.

وأضافت الشرطة أن المصابين في لـ إطلاق نار تتراوح أعمارهم ما بين 14 و58 سنة وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات حيث إن إصاباتهم خطيرة، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق من أجل الوقوف على أسباب وملابسات الحادث الخاص إطلاق نار.

عاجل