رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير في طنطا

نشر
أعمال الرصف بمدينة
أعمال الرصف بمدينة طنطا

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم السبت، يرافقه الدكتور احمد عطا نائب المحافظ أعمال الرصف والتطوير الجارية بمركز ومدينة طنطا؛ لمتابعة الموقف الميداني للمشروعات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإنهائها طبقا للجدول الزمني.

خلال الجولة تفقد محافظ الغربية أعمال رصف طريق قناة طنطا الملاحي بداية من كوبري هيلانه وحتى كوبري شنودة بالإضافة إلى تفقد أرض المجزر القديم تمهيدا للاستفادة منها.

وتابع محافظ الغربية جولته بتفقد مشروع تطوير منطقة عمارات الأوقاف بالعجيزي تزامنا مع رصف ورفع كفاءة البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي وطلاء واجهات عدد ٣٦ عمارة يقطنها أكثر من ۸۰۰ أسرة لتوفير سكن ملائم للمواطنين وتحسين الصورة البصرية واطفاء مظهر حضاري وجمالي للمنطقة.

واختتم محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال التطوير والترميم الجارية بمسجد المنشاوي. رافق محافظ الغربية خلال الجولة الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا، المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس مركز ومدينة طنطا.

1829 مشروعًا في المحلة بتمويل 232 مليون جنيه 

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن إجمالي مشروعات الشباب التي تم تمويلها ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية للشباب "مشروعك" بمدينة المحلة الكبرى بلغت 1829 مشروعا بتمويل 232 مليون جنيه ووفرت 2004 فرص عمل للشباب.
 

وأضاف المحافظ - في بيان- أن البرنامج يقدم أفضل التسهيلات والخدمات المتاحة لكل العملاء، لتشجيعهم على إقامة مشروعات هادفة من خلال الاطلاع على قسم بنك أفكار المشروعات على موقع وزارة التنمية المحلية، لافتًا إلي أن مستقبل الاقتصاد المصري يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


 

وأوضح أن تمويل المشروعات يأتي في صورة قروض لمشروعات الشباب بمراكز ومدن المحافظة، في إطار مشروعات خدمية وتنموية تهدف إلى تشغيل العمالة ومواجهة البطالة وتشجيع الاستثمار وإقامة المشروعات الصغيرة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى توفير رخصة المشروع لمدة 5 سنوات قادمة.

وأكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أزالت 15 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتصدي بكل حزم لأية تعديات.