رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية.. 1829 مشروعًا في المحلة بتمويل 232 مليون جنيه

نشر
الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي

 قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن إجمالي مشروعات الشباب التي تم تمويلها ضمن المشروع القومي للتنمية المجتمعية للشباب "مشروعك" بمدينة المحلة الكبرى بلغت 1829 مشروعا بتمويل 232 مليون جنيه ووفرت 2004 فرص عمل للشباب.
 

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - أن البرنامج يقدم أفضل التسهيلات والخدمات المتاحة لكل العملاء، لتشجيعهم على إقامة مشروعات هادفة من خلال الاطلاع على قسم بنك أفكار المشروعات على موقع وزارة التنمية المحلية، لافتًا إلي أن مستقبل الاقتصاد المصري يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
 

وأوضح أن تمويل المشروعات يأتي في صورة قروض لمشروعات الشباب بمراكز ومدن المحافظة، في إطار مشروعات خدمية وتنموية تهدف إلى تشغيل العمالة ومواجهة البطالة وتشجيع الاستثمار وإقامة المشروعات الصغيرة لمحدودي الدخل، بالإضافة إلى توفير رخصة المشروع لمدة 5 سنوات قادمة.

 

إزالة 15 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالغربية
 

 

 أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أزالت 15 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتصدي بكل حزم لأية تعديات.
 

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - أنه لا تهاون مع إزالة أي تعديات على أملاك الدولة أو محاولة البناء على الأراضي الزراعية، موضحا أنه جرى إزالة 15 حالة تعد بقرى مركز ومدينة المحلة الكبرى وطنطا وكفر الزيات وقطور وزفتي.
 

وأشار رحمي إلى أن المحافظة مستمرة في استرداد حق الشعب وردع المخالفين، موجها باستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومنع أي تعديات عليها مع الإيقاف الفوري لكافة أشكال البناء المخالف، موجها بتكثيف الحملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمجاري المائية ومنع أي تعدي جديد والتصدي للبناء المخالف بكافة صوره وتطبيق القانون على المخالفين.

عاجل