رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد إقامة عزاء رجل الأعمال محمد الفايد

نشر
محمد الفايد
محمد الفايد

كشفت ميرفت خليل، رئيس اتحاد الجالية المصرية بالمملكة المتحدة، عضو حزب المحافظين، موعد إقامة عزاء محمد الفايد، رجل الأعمال المصري.

وذكرت خليل، في  مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الراحل محمد الفايد شخصية غنية عن التعريف، مشيرةً إلى أنّه ستتم إقامة عزائه الجمعة المقبلة.

محمد فايد

وفاة محمد الفايد

وأضافت: «خبر وفاة محمد فايد كان مفاجأة بالنسبة للجميع، ولم نحضر جنازته، لأننا علمنا بوفاته في وقت الجنازة، ومن كان موجودًا في الساحة وقت صلاة الجمعة حضر صلاة الجنازة".

وتابعت: «يوم الجمعة المقبلة سيقام العزاء في المكان نفسه الذي شهد الصلاة على جثمانه، وهو جامع ريجينت بارك بالمركز الإسلامي وسط لندن».

وفاة ابن محمد الفايد

وأوضحت خليل، أن محمد الفايد عانى من مشكلات صحية في آخر أيام حياته، ما أدى إلى وفاته، كما أنه كان شخصية متميزة في بريطانيا وله تاريخ كبير فيها، مشيرة إلى أنه لم يظهر للعامة كما كان يظهر من قبل بعد وفاة نجله الأكبر عماد.

وأوضحت: «وفاة ابن محمد الفايد سببت مشكلة نفسية كبيرة له، وتوارى عن العمل العام ثم توالت الأحداث، حيث نقل ملكية مبنى هارودز منه إلى أشخاص آخرين، وكان من الواضح أنه يريد الانسحاب من كل الأعمال والاستثمارات».

محمد الفايد

تشييع جثمان محمد الفايد

يذكر أن صلاة الجنازة على جثمان محمد الفايد أقيمت بعد صلاة الجمعة، في مسجد ريجنز بارك في لندن، الذي شهد تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

نبذة عن حياة ومشوار محمد الفايد

يذكر أن محمد الفايد ولد عام 1929 في محافظة الإسكندرية، واستطاع أن يدخل مجال المال والأعمال ويحقق نجاحات كبيرة جعلت ثروته تتخطى حاجز 1.4 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس العالمية.

ويعد محمد الفايد أول من دخل مجال الاستثمار في مدينة دبي الإماراتية عن طريق إنشاء أرصفة لميناء دبي، ليكون ذلك بداية حقيقية لإقامة عدة مشروعات في المدينة، وتصبح بعد ذلك من أشهر المدن العالمية في مجال الاستثمار.

وفي عام 1972، انتقل محمد الفايد إلى بريطانيا، ليبدأ في الاستثمار، إذ يعتبر شراء فندق ريتز في فرنسا عام 1975، بداية تكوين الفايد لثروته الهائلة.

وفي عام 1985، تمكن محمد الفايد من الحصول على 65% من أسهم سلسلة محلات هارودز.

عاجل