رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يويفا» يعلن عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، اليوم الخميس، عن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2022-2023.

وكشف يويفا عبر صفحته الرسمية بتويتر عن أسماء المرشحين وهم ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان السابق ونجم إنتر ميامي الحالي وإرلينج هالاند وكيفن دي بروين ثنائي مانشستر سيتي.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا " أن الإعلان عن الفائز بالجائزة سيكون يوم 31 أغسطس الجاري.
7 سبتمبر.. «فيفا» يحدد موعد قرعة كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، عن موعد إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023 بمشاركة فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي.

«فيفا» يحدد موعد قرعة كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إن القرعة ستقام بأحد فنادق مدينة جدة يوم السابع من سبتمبر المقبل بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة.

وأضاف فيفا أنه فتح الباب لوسائل الإعلام للتسجيل لحضور حفل القرعة الرسمي في موعد أقصاه نهاية الشهر الجاري.

وتستضيف المملكة العربية السعودية فى شهر ديسمبر المقبل بطولة كأس العالم للأندية 2023 فى نسختها الـ20 والأخيرة بنظامها الحالي بمشاركة 7 فرق من مختلف القارات، إذ أعلن "فيفا"، فى وقت سابق، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف نسخة 2025 بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقًا.

تجرى مراسم القرعة في مدينة جدة التى ستستضيف جميع مباريات البطولة، وهي معقل فريق الاتحاد بطل السعودية وممثلها في تلك النسخة، وعلى رأسها مانشستر سيتي واتحاد جدة والأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا.

ستقام مباريات كأس العالم للأندية 2023 على ملعبين هما مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" وملعب الأمير عبدالله الفيصل".

تقام 5 مباريات بشكل مؤكد على ملعب الجوهرة المشعة، فيما ستقام مباراتان فقط على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، مما يعني إقامة جميع المباريات في مدينة جدة على ملعبين، لكن هناك محاولات جادة أيضاً من أجل إقامة جميع المباريات على ملعب الجوهرة المشعة فقط، في حال قدرة الملعب على ذلك".

الأندية المشاركة فى كأس العالم للأندية 2023

يشارك في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 7 فرق تم تحديد 6 منها مع تبقي بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتوج ببطولة كوبا ليبرتادوريس في 4 نوفمبر المقبل.

يعتبر النادي الأهلي هو الفريق السادس الذى يتأهل للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وسبقه 5 فرق هي، الاتحاد السعودي ، بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا.

قائمة الأندية المتأهلة لكأس العالم للأندية 2023 في السعودية:

اتحاد جدة - بطل الدوري السعودي

أوراوا ريد داياموندز الياباني - بطل آسيا

أوكلاند سيتي النيوزيلندي - بطل أوقيانوسيا

كلوب ليون المكسيكي - بطل كونكاكاف

مانشستر سيتي الإنجليزي - بطل أوروبا

الأهلي- بطل إفريقيا 

بطل أمريكا الجنوبية ؟ بطل كوبا ليبرتادوريس 11 نوفمبر 2023. 

عاجل