رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السكر» تتفاوض مع شركة ألمانية لإنشاء مصنع ورق بـ 5 مليارات جنيه

نشر
شركة السكر والصناعات
شركة السكر والصناعات التكاملية

أكد رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية عصام البديوي، أنه يجرى حاليا مفاوضات مع شركة ألمانية للدخول في شراكة لإنشاء مصنع لإنتاج كافة أنواع الورق من مصاصة البجاس.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للبديوي اليوم الخميس، لافتتاح وحدة إنتاج الكحول المطلق 99.9% بمصنع الكيماويات التابعة لها بتكلفة 18 مليون جنيه بطاقة إنتاجية 20 ألف لتر يوميا.

وقال إن المصنع الجديد سيقام على مساحة 60 فدانا في منطقة نجع حمادي بمحافظة قنا باستثمارات تتراوح من 4 إلى 5 مليارات جنيه، لافتا إلى مدة إنشاء المصنع تتراوح من عام ونصف العام إلى عامين.

مصنع لإنتاج الباي إيثانول في كوم امبو

من جانب آخر قال البديوي، إنه جاري المفاوضات مع إحدى الشركات العالمية لإنشاء مصنع لإنتاج الباي إيثانول والذي يستخدم في خلط البنزين لتقليل الانبعاثات الكربونية، مشيرا إلى أنه من المقرر إقامة المصنع في كوم امبو بمحافظة أسوان، على مساحة 50 ألف فدان وبتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3.5 مليارات جنيه.

ولفت رئيس شركة السكر إلى أنه من المقرر بدء تنفيذ المصنع في شهر ديسمبر، ويستغرق التنفيذ ما بين 18 إلى 24 شهرا، حيث من المتوقع أن تكون الطاقات الإنتاجية تقدر بنحو 62 مليون لتر سنويا.

في سياق آخر، أوضح رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار استراتيجية الوزارة التطويرية تم زيادة طاقة التعبئة لمصنع السكر المتواجد في منطقة الحوامدية من 100 طن إلى 500 طن يوميا بتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه كمرحلة أولى، لافتا إلى أن المستهدف زيادة التعبئة في المرحلة الثانية إلى 800 طن يوميا بتكلفة بلغت نحو500 ألف جنيه.

ونوه البديوي، بأن الشركة ستبدأ بداية من أكتوبر المقبل في تكرير 50 ألف طن سكر لصالح شركة السكر للصناعات التكاملية ونحو 75 ألف طن لصالح الهيئة العامة للسلع للتموينية و25 ألف طن لصالح شركة الفيوم للسكر.

وأكد أن إنتاج الشركة من السكر يوجه بالكامل لصالح البطاقات التموينية بنحو 65 ألف طن شهريا يتم ضخهم في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأضاف البديوي، أنه خلال الموسم الماضي تم إنتاج 850 ألف طن سكر من قصب السكر متوقعا تحقيق فائض في إنتاج خلال الموسم المقبل في حدود 80 ألف طن سكر سيتم طرحهم في البورصة السلعية.
 

عاجل