رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هيونداي» تضخ 400 مليون دولار في شراكة لصناعة معادن البطاريات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتزم مجموعة "هيونداي موتور" الاستحواذ على 5% من أسهم "كوريا زنك" (Korea Zinc Co)، أكبر شركة لسبك المعادن غير الحديدية في العالم، في إطار جهودها الرامية إلى ضمان القدرة على الوصول إلى المعادن الأساسية لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

المجموعة التي تدير شركات "هيونداي" و"كيا"، و"جينسيس" (Genesis)، وقّعت الأربعاء شراكة مع شركة السبك لتطوير "سلسلة قيمة للنيكل" بشكل مشترك لشراء ومعالجة المعدن اللازم لبطاريات المركبات الكهربائية، وفقاً لما ورد ببيان شركة السيارات، ومقرها سيؤول، أرسلته عبر البريد الإلكتروني. وأضافت أنها ستدفع 527.2 مليار وون (398 مليون دولار) مقابل الحصة في "كوريا زنك" في إطار الشراكة.

 

هيونداي والاستثمار بالنيكل

تعتزم "هيونداي" شراء نصف كمية النيكل التي تحتاجها لصنع بطاريات المركبات الكهربائية عبر الشراكة بحلول 2031، لتمتثل لقانون خفض التضخم، الذي أقره الرئيس جو بايدن، الذي يشجع مُصنّعي السيارات على إنتاج مكونات المركبات الكهربائية خارج الصين. ستستوفي سلسلة التوريد التي أنشأتها الشركة مع "كوريا زنك"، ومقرها في سيؤول أيضاً، المتطلبات الأوروبية لتوريد المعادن الحرجة وقواعد الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية الأخرى، وفقاً للشركة.

تهدف "هيونداي" إلى أن تصبح من ضمن أكبر 3 مُصنعين للمركبات الكهربائية في العالم بنهاية العقد الجاري، وسيتحقق ذلك بإنتاج 3.64 مليون مركبة سنوياً.

نفت الشركة التكهنات بأنها تريد بناء بطاريات ليثيوم أيون خاصة بها للمركبات الكهربائية، على الرغم من اعترافها بأنها تدرس بطاريات الحالة الصلبة. وافتتحت هيونداي مركزاً للأبحاث في يوليو بالتعاون مع جامعة سيؤول الوطنية لتطوير بطاريات الجيل التالي.

ويعتزم الشريكان العمل على إنشاء سلسلة توريد مستقرة للنيكل، لشراء خام النيكل بشكل مشترك والاستثمار في مشاريع تطوير المناجم لتوريد المواد الخام.

و تسعى مجموعة هيونداي موتور بدأب إلى إقامة شراكات عالمية أخرى لتأمين المواد الخام الرئيسية لبطاريات السيارات الكهربائية مثل الليثيوم.

تبيع هيونداي حاليًا سيارتي Ioniq 5 و Kona Electric ، مع سيارة Ioniq 6 سيدان في الطريق.

جميع الموديلات هي خيارات صديقة للبيئة، وتتميز بأحدث التقنيات ومجموعة واسعة.

وإذا واجه أي شخص صعوبات في الاختيار بينهما ، فقد قامت Hyundai ببناء اختبار عبر الإنترنت يوفر للمشاركين أفضل مباراة EV. تدعم جميع سيارات هيونداي الكهربائية ثلاثة مستويات للشحن وتأتي أيضًا مع كبح متجدد ، وهي ميزة قياسية في السيارات الكهربائية.

عاجل