رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط تشكيل عصابي وعناصر إجرامية للاتجار بالمواد المخدرة في دمياط وأسوان والقليوبية

نشر
مواد مخدرة
مواد مخدرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابي بدمياط تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، وبحوزتهم 7.500 كجم من مخدر الحشيش، و24 كجم من مخدر البانجو، وبندقية خرطوش، وطبنجة، و2 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة وميزان حساس ومبلغ مالي.

ضبط تشكيل عصابي وعناصر إجرامية

وكانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن دمياط قد أكدت قيام 4 عناصر إجرامية يقيمون بالدقهلية بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الإتجار بالمواد المخدرة متخذين من دائرة مركز شرطة كفر سعد مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال تواجدهم بقطعة أرض زراعية كائنة بإحدى القرى بدائرة المركز يستغلونها لتخزين المواد المخدرة، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي للإتجار بالمواد المخدرة بالاشتراك مع عاطل له معلومات جنائية مقيم بمركز شرطة كفر سعد، كما اعترفوا بأن المواد المخدرة المضبوطة كانت بقصد الإتجار والأسلحة النارية لتأمين نشاطهم الإجرامي والمبلغ المالي من حصيلة البيع.

وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من قيام سائق مقيم بدائرة مركز شرطة كوم أمبو، له معلومات جنائية، بالإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية والبضائع المهربة بدائرة قسم شرطة نصر النوبة بأسوان.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعُثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش وزنت كيلو جرام، و3 كجم من مخدر البانجو، وبندقية آلية وطلقات لذات العيار ، و24 ألف قطعة ألعاب نارية، و3600 عبوة مستحضرات تجميل - سيارة نصف نقل، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والسلاح الناري للدفاع وباقي المضبوطات غير خالصة الرسوم الجمركية لبيعها والتربح منها. 

ومن ناحية أخرى، قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بحملة أمنية استهدفت عدة عناصر إجرامية من القائمين على إدارة إحدى البؤر الإجرامية شديدة الخطورة الكائنة بمنطقة زراعية حدودية ما بين دائرتي مركزي شرطة (الخانكة - شبين القناطر) بالقليوبية تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم بإجمالي 2.4 مليون جنيه.

وأسفرت جهود الإدارة عن ضبط سيدة بدائرة مركز شرطة الخانكة وبحوزتها 22 أسطوانة لمخدر الهيروين تزن 6ر6 كجم وكمية من مخدر الحشيش وسلاح ناري وطلقتين من ذات العيار ومبلغ مالي.

كما تم ضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة الخانكة وبحوزته كمية من مخدري الهيروين والأيس "الشابو" ومبلغ مالي، وتم ضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة الخانكة وبحوزته كمية من مخدري الهيروين والأيس "الشابو" وسيارة وسلاح أبيض وميزان حساس ومبلغ مالي.

وتم ضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة شبين القناطر وبحوزته كمية من مخدر الاستروكس تزن 6 كجم وكمية من مخدر الهيروين وفرد خرطوش و 4 طلقات نارية وميزان حساس ومبلغ مالي، وضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة شبين القناطر وبحوزته كمية من مخدر الاستروكس تزن 4 كجم وكمية من مخدر الأيس "الشابو" وكمية من مخدر الهيروين سيارة وسلاح أبيض وميزان حساس ومبلغ مالي.

كما تم ضبط عنصر إجرامي بدائرة مركز شرطة شبين القناطر وبحوزته كمية من مخدر الهيروين وسلاح أبيض ومبلغ مالي و2 ميزان حساس..وبمواجهة المتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات.

عاجل