رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأجهزة الأمنية تضبط 90 قضية مخدرات وترويع المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 بالنسبة لما تم نشره عبر أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن زعم صاحب الحساب قيام بعض الأشخاص بترويج المواد المخدرة وترويع المواطنين بالمنطقة محل سكنه بدمياط. 
بالفحص تبين قيام الأجهزة الأمنية بعدة حملات أمنية بالمنطقة محل الشكوى خلال الآونة الأخيرة أسفرت جهودها عن ضبط (عدد 90 قضية إتجار بالمواد المخدرة) ضبط خلالها (كمية من مخدر الحشيش وزنت 166,250 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 174 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين وزنت 9,363 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 500, 122 كيلو جرام – كمية من مخدر الأفيون – عدد 140 قرص مخدر – 57 قطع سلاح نارى – عدد من الطلقات).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كشف ملابسات ما نشر على مواقع التواصل بشأن تغيب 3 أطفال في سوهاج

 

بالنسبة لما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تغيب 3 أطفال أثناء تواجدهم بأحد الشوارع بسوهاج.
بالفحص وبسؤال أهلية الأطفال أفادوا بأن أبنائهم توجهوا لمحافظة الإسكندرية للتنزه دون علمهم، وعقب ذلك عادوا من تلقاء نفسهم ولم يتم تحرير محاضر بغيابهم.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخص بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي بالفيوم

 

فيما ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، أحد الأشخاص بالفيوم لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم قيام (أحد الأشخاص" له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة مركز شرطة إطسا بالفيوم) بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته (مبالغ مالية "عملات محلية تجاوزت ال 1,5 مليون جنية – عملات أجنبية"- ماكينة عد نقود).

 وبمواجهته اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

إحالة المتهم بسرقة المواطنين والنصب عليهم للمحاكمة


قررت نيابة عابدين إحالة عاطل للمحاكمة الجنائية، بتهمة سرقة المواطنين بإيهامهم بتغير العملات المحلية إلى عملات أجنبية.

وأكدت معلومات وتحريات قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تردد أحد الأشخاص بالتردد على دائرة القسم والنصب على المواطنين وإيهامهم باستبدال عملات محلية بأخرى أجنبية، وسرقة ما بحوزتهم من مبالغ مالية ولاذ بالفرار.

عقب تقنين الإجراءات بإشراف اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية أمكن ضبط المتهم حال تواجده بدائرة القسم وتبين أنه (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الجيزة) وعُثر بحوزته على مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية.

 

بمواجهته اعترف بمزاولته نشاطاً تخصص فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على تغيير المبالغ المالية بأخرى أجنبية وسرقة المبالغ المالية حيازتهم ومغافلتهم والفرار، وأقر بارتكابه 6 وقائع نصب، وتم بإرشاده ضبط مبلغ مالى بمسكنه من متحصلات وقائع النصب.

وأقر بإنفاقه باقي المبالغ المالية على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالنصب عليهم وقرروا بعدم سابقة تحريرهم محاضر بوقائع النصب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سقوط نصاب الـوحدات السكنية في القاهرة


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، لممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية لهم بنطاق محافظة القاهرة.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم تخصيص وحدات سكنية لهم بنطاق محافظة القاهرة.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطه بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين. 

عصابة تنتحل صفة رجال الشرطة وتسرق مبلغ مالي من شخص بالقاهرة


كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة الاستيلاء على مبلغ مالي من أحد الأشخاص، بأسلوب انتحال الصفة، وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة.

تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص– مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس) بتعرفه على أحد الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واتفقا على التقابل بدائرة القسم؛ لتغيير مبلغ مالي عملة محلية بما يساويه من عملة أجنبية، وعقب حضوره للمكان المتفق عليه فوجئ بـ 3 أشخاص يستقلون سيارة "ميكروباص" ، وادعوا بكونهم من "رجال الشرطة" - وقاموا بالاستيلاء منه على المبلغ المالى المشار إليه "ولاذوا بالفرار".

عاجل