رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سودانيون يشكرون الرئيس السيسي: «مش حاسين بالغربة»

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شكر عدد من السودانيين المتواجدين فى مصر الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية، على ما تبذله الدولة من مجهودات لدعمهم، مشددين على أن مصر ليست حريصة فقط على المصريين بل السودانيين أيضًا، معربين عن شعورهم بوجودهم فى وطنهم الثانى.

ووجه أحد المواطنين تحية إلى الشعب المصرى خلال لقاء على قناة "إكسترا نيوز" ، قائلًا: "مش حاسين بأي غربة بيعتبروننا منا وفيهم.. مش حاسين بأى غربة، فمصر والسودان دولة واحدة.. وليا أصدقاء من أسوان إلى السلوم".

مصر بلدنا الأول

وأضافت مواطنة سودانية أن العلاقات أزلية بين مصر والسودان، فالعلاقات أخوية ولا يوجد فارق بين البلدين، متابعة: "تحية إلى الرئيس السيسي وما قصر معانا.. مصر بلدنا الأول مش التاني".

وأشارت مواطنة سودانية أخرى إلى أنها مستقرة فى مصر منذ سنوات، ولم تر إلا كل خير في مصر.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بمدينة العلمين الجديدة الفريق أول الفريق عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بمدينة العلمين الجديدة، جلسة مباحثات مع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي.

الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة واعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة.

بدوره، أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية وتقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين ويشيد بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

عاجل