رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان: نواجه حربا مدمرة وأشكر الرئيس السيسي والشعب المصري على استضافة السودانيين

نشر
الفريق أول عبدالفتاح
الفريق أول عبدالفتاح البرهان

وجه الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية والشعب المصري على استضافة الشعب السوداني بمصر، "أوجه التحية على استضافتهم الكريمة للشعب السوداني واستضافتهم لنا اليوم».

نواجه حربا مدمرة

وأضاف خلال كلمة متلفزة: «نحن في السودان نواجه حربا مدمرة قامت بها مجموعات متمردة، وقامت بها مجموعات استعانة بكل ما يمكن أن يدمر الشعب السوداني ومارست هذه المجموعات أبشع أنواع الجرائم التي يمكن أن تصنف كجرائم حرب في الخرطوم والجنينة ونيالا ومختلف بقاع السودان».

وتابع: "الحرب طالت كل الشعب السوداني، نهبت أمواله وممتلكاته وانتهكت حرماته واغتصبت بناته، وممارسات أدمت قلوب الشعب السوداني والعالم".

البرهان: أطلعنا مصر على تطورات الوضع في السودان.. ولا نطمع في الحكم

قال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، إنه حرص على إطلاع القيادة المصرية على تطورات الموقف في السودان.

وأضاف البرهان، أن القوات المسلحة السودانية لا تسعى للاستمرار في حكم السودان، كما أنها تواجه جماعات متمردة ارتكبت جرائم حرب من أجل الاستيلاء على السلطة.

ووجه البرهان الشكر والتقدير لمصر شعبا وقيادة على استضافة الجالية السودانية الكبيرة وتقديم كل العون لها، كما أكد على السعي لانتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء.

وطمأن البرهان كل أصدقاء السودان، مؤكدا على السعي للتحول ديمقراطي، و"لا نطمع في الحكم".

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء بمدينة العلمين الجديدة رئيس مجلس السيادة السوداني وعقدا جلسة مباحثات.

الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت والراسخ بالوقوف بجانب السودان ودعم أمنه واستقراره ووحدة وسلامة أراضيه خاصةً خلال الظروف الدقيقة الراهنة واعتزاز مصر الكبير بما يربطها بالسودان على المستويين الرسمي والشعبي من أواصر تاريخية وعلاقات ثنائية عميقة.

بدوره، أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية وتقديره البالغ للعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين ويشيد بالمساندة المصرية الصادقة للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

عاجل