رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية تعلن تدمير طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن مقاتلة روسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية فوق مياه البحر الأسود.


وقالت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء تاس الروسية اليوم - "تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم من قبل نظام كييف، بطائرة مسيرة بدون طيار، ظهر اليوم بتوقيت موسكو، ضد منشآت في روسيا".
وأضاف البيان "تم تدمير الطائرة بدون طيار، بواسطة طائرة مقاتلة روسية تابعة للبحرية الروسية فوق البحر الأسود". 

في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير طائرة دون طيار أوكرانية فوق أراضي شبه جزيرة القرم.

تدمير طائرة دون طيار أوكرانية فوق القرم

وذكرت الدفاع الروسية في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم)، " أُحبطت محاولة قام بها نظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرة دون طيار على مواقع في أراضي روسيا"، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اكتشفت المسيرة ودمرتها فوق أراضي جمهورية القرم.

وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية تحاول بانتظام مهاجمة القرم باستخدام طائرات مسيرة، مشيرة إلى إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف القرم بـ20 مسيرة السبت الماضي.

وفي سياق منفصل ، لم يستبعد قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية التابع لوزارة الدفاع الروسية، إيجور كيريلوف، أن تستخدم الولايات المتحدة تقنياتها البيولوجية الدفاعية لأغراض هجومية. 

وقال كيريلوف في بيان إعلامي اليوم: "لا نستبعد استخدام ما يسمى بالتكنولوجيات الدفاعية من قبل الولايات المتحدة لأغراض هجومية، وكذلك لأغراض الحوكمة العالمية من خلال خلق أزمات ذات طابع بيولوجي". 

وأضاف كيريلوف: "أن الولايات المتحدة بدأت الاستعدادات لوباء جديد من خلال البحث عن طفرات فيروسية".

وتابع: "من بين أولويات هذه الإدارة الأمريكية الاستعداد للأوبئة وسياسات الاستجابة، التي استحدثتها لتطوير لقاحات وعقاقير لمكافحة الفيروسات ومتغيراتها المعدلة وراثيا.

فضلًا عن إدخال تكنولوجيا متقدمة في مجال الإنتاج الحيوي"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة يمكنها القيام بمجموعة كاملة من الأعمال العسكرية التطبيقية مع مسببات الأمراض الخطيرة، التي تشكل مكونات الأسلحة البيولوجية. 

وأكد المسؤول العسكري الروسي أن البيانات التي حصلت عليها وزارة الدفاع الروسية تثبت مرة أخرى أن الولايات المتحدة تطور أسلحة بيولوجية على أراضي أوكرانيا.