رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين الإسكندرية تضبط 17 ألفا و400 سيجارة مجهولة المصدر

نشر
ضبط سجائر
ضبط سجائر

تمكنت إدارة تموين العجمي بالإسكندرية، من تحرير محضرين حيازة سجائر مجهولة المصدر.

وأشار بيان المديرية، إلى أنه تم التحفظ على 870 علبة سجائر، بإجمالي 17 ألفا و400 سيجارة مجهولة المصدر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

وتأتي الحملات الرقابية تنفيذاً لتعليمات المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة على الأسواق.

أسعار السجائر

زيادة جديدة في أسعار السجائر الأجنبية

الشهر الماضي، رفعت شركة فيليب موريس، أسعار السجائر في مصر بين 3 و5 جنيهات، منها سجائر "إل إم" و"ميريت" عالية الجودة، و"مارلبورو" الحمراء والزرقاء اعتبارا من الغد 17 يوليو 2023.

وقال إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن ن شركة فيليب موريس رفعت أسعار السجائر 5 جنيهات في مصر، على أصناف المارلبورو والميريت، فيما اكتفت برفع أسعار منتجاتها من سجائر إل إم بواقع 3 جنيهات للعلبة.

وأضاف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، إن أسعار السجائر ميريت ومارلبورو ارتفعت 5 جنيهات، بينما زادت أسعار سجائر إل إم بنحو 3 جنيهات في الشركات.

وكشف رئيس شعبة الدخان عن أسباب ارتفاع أسعار السجائر الجنوني في سعر السجائر بالأسواق، مؤكدًا أن ارتفاع السجائر بصورتها الحالية خارج عن السيطرة.

وتابع إمبابي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، إن زيادة أسعار السجائر التي تم عرضها لإضافتها على السجائر كانت لا تتعدى "2 جنيه" وليس 30 جنيها، ولكن هذه الزيادة تدخل جيوب التجار وليس الدولة.

وتابع: الحكومة وقفت استيراد التبغ وغلقت مصانع بير السلم التي تصنع السجائر المضروبة، مؤكدًا أن أغلى علبة سجائر الآن في السوق تصل لـ75 جنيه، كما أنه لا توجد زيادة في أسعار المعسل ولكن استهلاكه زاد مؤخرا.

وأوضح إمبابي، أن أقل سعر لعلبة السجائر تصل للمستهلك تبلغ 24 جنيها وتباع بـ45 جنيها، مؤكدًا أن أسعار السجائر مكتوبة على العلبة ولكن بالباركود.

وكانت الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني) أعلنت في 26 مارس الماضي، زيادة أسعار السجائر الشعبية ما بين جنيه واحد وثلاثة جنيهات. وقبلها في سبتمبر الماضي، رفعت الشركة أسعار سجائر "كليوباترا"، و"سوبر"، و"بلومونت" بنحو جنيهين لكل علبة، وسبقتها زيادة أخرى مماثلة في مارس 2022.

 

عاجل