رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمن يضبط 6 أشخاص متهمين بالتنقيب عن الآثار في حلوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث القاهرة القبض على 6 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار في منطقة حلوان، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بعقار كائن بدائرة القسم.​

بالانتقال والفحص تم ضبط (6 أشخاص - مقيمين بدائرة القسم)، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار المُشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة بقطر متر ونصف وعمق 10 متر، وأدوات التنقيب عن الآثار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مصرع «صدام» أخطر العناصر الإجرامية من متجري المخدرات في أسوان


وفي وقت سابق لقي أحد أخطر العناصر الإجرامية من متجري المخدرات بأسوان مصرعه، واثنين من معاونيه خلال تبادل  إطلاق النيران مع قوات الشرطة وضبط معهم (كمية من مخدر البانجو وزنت 100 كيلو جرام - كمية من مخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام - كمية من مخدر الأفيون – 3 بنادق آلية –2 فرد خرطوش).

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على هاربين من 73 سنة سجن في البحيرة وكفرالشيخ

 

نجحت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة عدد من مديريات الأمن، في ضبط مالك معرض قطع غيار مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاي البارود بالبحيرة، ومحكوم عليه بالحبس 49 سنة وكفالات مالية، في 58 حُكما «مستأنف - جزئي» بتهمة تبديد.

كما تم ضبط مالك مزرعة سمكية مقيم بدائرة مركز شرطة سيدي سالم بكفر الشيخ، محكوم عليه بالحبس 24 سنة وكفالات مالية في 86 حُكما «مستأنف - جزئي» بتهمة تبديد.

وبمواجهتهما بالأحكام الصادرة ضدهما أقرا بصحتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط أدمن صفحة على فيسبوك يروج لبيع عقاقير مخدرة في المرج

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عامل لإدارته صفحة عبر موقع "فيسبوك" لترويج العقاقير الطبية المخدرة بالمخالفة للقانون.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يتم خلالها الترويج لبيع العقاقير الطبية المخدرة والمحظور تداولها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة  وتبين أنه (مقيم بمحافظة القاهرة)، وبحوزته (990 قرص "كيميريكا 300) وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط 180 سلاحًا ناريًا و277 قضية مخدرات

 شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملة تفتيشية موسعة، أسفرت عن ضبط 180 سلاحا ناريا، و277 قضية مخدرات، وتنفيذ 83 ألفا و723 حكما قضائيا متنوعا.

واستهدفت الحملة – التي شنت تنفيذ لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – مواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهود الحملة في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، عن ضبط 157 متهما، بحوزتهم 180 سلاحا ناريا، شملوا بندقيتين رصاص، و22 بندقية آلية، و37 بندقية خرطوش، و5 طبنجات، و114 فرد محلي الصنع، و408 طلقات مختلفة الأعيرة، و25 خزينة متنوعة و251 قطعة سلاح أبيض.

عاجل