رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا: «حياة كريمة» ساهمت في تحسين مستوى معيشة المواطنين

نشر
أشرف الداودي محافظ
أشرف الداودي محافظ قنا

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تعد أحد أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة المصرية والتي ساهمت بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

محافظ قنا يشيد بمبادرة حياة كريمة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا، اليوم الإثنين، مع الأجهزة التنفيذية، لبحث الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها بمركز قوص ضمن المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والبالغ عددها 175 مشروعا تتضمن: (5 مشروعات بقطاع التنمية المحلية - 5 مشروعات بقطاع الزراعة - 31 مشروعا بقطاع الصحة - 10 مشروعات بقطاع الشباب والرياضة - 16 مشروعا بقطاع التضامن الاجتماعي - 41 مشروعا بقطاع الصرف الصحي - 23 مشروعا بقطاع الكهرباء - 26 مشروعا بقطاع مياة الشرب - 18 مشروعا بقطاع الطرق).


وفي سياق متصل، وخلال حضور المحافظ التشغيل التجريبي لأعمال تطوير مركز شباب العيايشا بمركز قوص ضمن المبادرة الرئيسية حياة كريمة، وذلك برفقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، أشار إلى أنه تم إنشاء وتطوير37 مركزا للشباب في القرى المستهدفة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة، موضحا أن أعمال الإنشاء والتطوير بمراكز الشباب تهدف إلى تقديم خدمة مجتمعية ملائمة للنشء والشباب من خلال تطوير بنيتها الإنشائية وإنشاء منشآت رياضية.


وأضاف محافظ قنا، أن أعمال التطوير شملت انشاء ملعب خماسي نجيل صناعي وتطوير المبني الإداري المكون من طابقين، ويضم صالات (تنس – بلياردو- اجتماعات) وغرف أنشطة.


وفي السياق، أكد محافظ قنا اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للسيدات من الأسر الأكثر احتياجا، وتحويلهن إلى أسر منتجة لتحسين مستوى المعيشة من خلال توفير مشاريع بسيطة وصغيرة تدر عليهم دخلًا بصفة دورية.


جاء ذلك خلال تسليم المحافظ اليوم هناء عطا الله حسين ماكينة حياكة مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر منزلها بقرية المفرجية بالسبع عيون بمركز قوص، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجميع القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وأوضح المحافظ ، أن المجلس القومى للمرأة قام بتدريب هناء عطا الله حسين على ريادة الأعمال والحياكة ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالإضافة إلى قيام الفرع بتوفير عدد من الخامات والأقمشة لمساعدتها على النجاح في مشروعها باعتبارها ضمن الأسر الأولى بالرعاية. 


وثمن الداودي دور مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم مجهودات الدولة لرفع العبء عن المواطنين ومشاركة الدولة في إتاحة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي تفتح أبواب رزق للأسر الأكثر احتياجا.


وفي سياق جولاته الميدانية، حرص المحافظ على تفقد مستشفى قوص المركزي للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي، والتأكد من توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث تفقد أقسام طوارئ العظام والباطنة وبنك الدم والأطفال. 


من ناحية أخرى، أحال محافظ قنا رئيس حي شارع النصر بمدينة قوص ومشرفي النظافة وعمال النظافة بالفترتين الصباحية والمسائية إلى التحقيق؛ لتدني مستوي النظافة بشوارع المدينة، وذلك خلال الجولة الميدانية التي أجرها بشوارع مدينة قوص، برفقة الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتور قدري الشعيني رئيس مدينة قوص، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وفي سياق موسم توريد الأقماح، أعلن المحافظ توريد 207 آلاف و882 طنا من محصول القمح في جميع الصوامع والشوّن ومراكز تخزين الغلال بمختلف المدن، مشيرا إلى أنه تم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لموردى الأقماح والمزارعين وتذليل كافة التحديات وسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول المورد وذلك لتشجعيهم على توريد أكبر كميات من القمح للشون والصوامع. 

نتائج حملات التفتيش والرقابة التموينية

من جانبه، قال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بقنا أحمد السيد، أن حملات التفتيش والرقابة التموينية تمكنت من ضبط كميات من السكر المدعم قبل بيعها في السوق السوداء بمركز نجع حمادي، وذلك عقب ضبط 4 أطنان من السكر المدعم بحوزة صاحب مركز تعبئة بقرية "هو" التابعة لمركز نجع حمادي وذلك بغرض تجميعها وبيعها في السوق السوداء وتم التحفظ علي الكميات المضبوطة وحرر المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق.


وعلى صعيد آخر، أعلنت نقابة الأطباء بقنا بالتعاون مع مركز الرازي للجراحات ونقابة صيادلة المحافظة ومؤسسة الدواء للجميع، عن تنظيم قافلة مجانية لإجراء عمليات لوز بالمجان لأبناء المحافظة من منطلق الحق المجتمعي والخدمة المجتمعية. 


وقال وكيل نقابة الأطباء بقنا الدكتور أشرف الهواري، إن القافلة المجانية تستهدف إجراء 30 عملية لوز بالمجان تمامًا للأطفال أقل من 8 سنوات أيام الجمعة والسبت 21 و22 يوليو الجاري، تحت إشراف نخبة من أساتذة الجامعات المصرية واستشاريين وزارة الصحة بقنا والقاهرة. 


وأوضح أنه سيتم مناظرة الحالات وعمل كشف اللياقة 18 يوليو الجاري بمركز الرازي مجانا علي أن يقدم المريض تحاليل حديثة وصورة دم.

عاجل