رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت .. قرعة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة يوم السبت المقبل موعدا لإجراء الاجتماع الفني و قرعة بطولة أمم إفريقيا للرجال والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 14 سبتمبر المقبل بطولة إفريقيا للطائرة رجال.

وستقام قرعة بطولة أمم إفريقيا للرجال يوم السبت المقبل الموافق 2 سبتمبر  في تمام الساعة 7 مساء في ستاد القاهرة بحضور مندوبي المنتخبات المشاركة ، ويتحدد خلال الاجتماع الفني جدول مباريات البطولة.  

وتلقي الاتحاد الافريقي موافقة 16 دولة على المشاركة في البطولة  حتى الآن.

وكان منتخب مصر للكرة الطائرة قد خاض معسكرا أوروبيا تخلله عدة مواجهات ودية  في الأسابيع الماضية، قبل أن يعود للقاهرة ويدخل في معسكر مغلق لحين موعد انطلاق البطولة.

من جانبه، أكد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصرى للكرة الطائرة ان مجلس الإدارة بالكامل على قلب رجل واحد من أجل الخروج بهذا الحدث لبر الامان وظهور مصر بصورة مشرفة أمام الدول المشاركة بالبطولة.

ووجه المهندس ياسر قمر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للرياضة المصرية وكذلك وجب الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لدعمهما المستمر للاتحاد الرياضية بشكل عام وكرة الطائرة بشكل خاص .

وسبق للمجلس الحالي تنظيم البطولة العربية للأندية والتى فاز بها الأهلي  المصري وشهدت منافسات قوية وحصلت على اشادة من كافة الوفود التى حرصت على المشاركة ببطولة الاندية العربية  .

واستقر الجهاز الفني لفراعنة الطائرة بقيادة الإيطالي فلافيو جيونيلي  على القائمة  النهائية التى ستمثل مصر في البطولة وجاءت على النحو التالي :أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد  وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان  ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد.

 

وزير الرياضة يبحث مع مسؤولي الـ«كاف» إنشاء مقر جديد للاتحاد بالعاصمة الإدارية


التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، فيرون موسينجو السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"؛ للحديث حول عدد من الملفات، وبحث إنشاء مقر جديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن مصر حريصة على توفير كافة أشكال الدعم والرعاية الخاصة بتطوير منظومة كرة القدم الأفريقية لوضعها فى مكانتها العالمية، فى ظل التطور الكبير الذى شهدته البنية الرياضية المصرية والإمكانات الإدارية والفنية واللوجستية والبشرية التي تمتلكها مصر ، مشيراً إلي أن العديد من دول القارة الأفريقية تشهد خلال الفترة الحالية تطورات كبيرة في مجال منظومة كرة القدم.

وأعرب صبحي عن دعم مصر الكامل لخطط "الكاف" التي تستهدف تطوير كرة القدم الإفريقية، ودعم التواجد الأفريقي في المحافل الرياضية العالمية، مثمناً دور الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" فى تطوير اللعبة على المستوى القارى، مشيداً بالتعاون المثمر بين الاتحادين الإفريقي والمصرى لكرة القدم، والسعى نحو تحقيق الأهداف المشتركة فى ضوء تطوير منظومة كرة القدم.

وأشار صبحي إلى أن هذه الخطوة تهدف لتعزيز مكانة مصر كواحدة من أبرز الدول الرياضية في القارة الإفريقية، وتعزيز التعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسيسهم في تعزيز البنية التحتية الرياضية في مصر، وتعزيز قدراتها على استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى على المستوى القاري. 

ومن جانبه وجه السكرتير العام للكاف شكره وتقديره لجهود الدولة المصرية ودعمها المستمر لمنظومة كرة القدم الإفريقية، مثمناً الموروث التاريخي للعلاقات المشتركة بين مصر والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مؤكداً على أهمية إقامة مقر جديد يتناسب مع تطور الكاف واحتياجاتها المتزايدة، معرباً عن تطلعه للعمل المشترك مع الحكومة المصرية لتحقيق هذا الهدف.


 

عاجل