رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تموين الإسكندرية: حملات رقابية مكثفة على المخابز والأنشطة التموينية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، تكثيف حملاتها الرقابية على المخابز والأنشطة التموينية للحفاظ على أموال الدعم المقدم من الدولة للمواطنين.

وفي هذا الإطار، شنت إدارة برج العرب التموينية برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة و فريق العمل التابع للإدارة، حملة تموينية على بعض البدالين بنطاق الإدارة أسفرت عن ضبط 800 كيلو جرام من السكر التمويني المدعم، و384 زجاجة زيت تمويني مدعم بأحد محلات البقالة التموينية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.

تموين الإسكندرية تضبط سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز بدون ترخيص

تمكنت مديرية تموين الإسكندرية، اليوم السبت من ضبط سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز بدون ترخيص.

وأفاد بيان صادر عن مديرية تموين الإسكندرية اليوم، بأن المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية قام - أثناء مروره المفاجئ بمنطقة المنتزه - بضبط سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز حجم تجاري تزن الأسطوانة 25 كيلو جراما، موضحا أنه تم التحفظ على 74 أسطوانة بوتاجاز بدون ترخيص لمزاولة المهنة.

وأشار البيان إلى الحملات أسفرت عن تحرير 5 محاضر، شملت (امتناع عن بيع السجائر وسجائر مجهولة المصدر، وتحرير 990 علبه سجائر مختلفة الأنواع) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

 

الإسكندرية.. تنفيذ 1056 مشروعا للشباب بتكلفة 136.2 مليون جنيه ضمن مبادرة «مشروعك»

أعلن محافظ الإسكندرية محمد الشريف، عن تنفيذ 1056 مشروعا ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك)، بتكلفة 136 مليونا و211 ألف جنيه، ساهمت في توفير 2724 فرصة عمل للشباب منذ بداية مبادرة "مشروعك" بالإسكندرية في 2015.

وأضاف محافظ الإسكندرية - في بيان - أنه تم دعم المرأة المعيلة من خلال تمويل المشاريع المنزلية والأنشطة المختلفة، قائلا إن عدد الحاصلين من السيدات على تمويل لمشروعاتهم ضمن المبادرة بلغن 260 سيدة، بإجمالي تمويل 22 مليونا و717 ألف جنيه.

تقديم الدعم والتسهيلات للشباب

ووجه جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بتقديم أوجه الدعم والرعاية للشباب الراغبين في الحصول على قروض لمشروعاتهم وتوفير جميع التسهيلات اللازمة لهم، ودفع عجلة الإنتاج بشتى المجالات، مطالبا بتكثيف حملات التوعية لتعريف الشباب بكيفية التقديم على المبادرة من خلال ال 9 مقرات الخاصة بمبادرة "مشروعك" المتواجدة في الأحياء.

تأتي هذه المبادرات في الإسكندرية تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بتشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وتعزيز ثقافة العمل الحر؛ حيث تسهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة، فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الاتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

وتهدف مبادرة "مشروعك" إلى إقامة العديد من المشروعات، بجميع المجالات سواء الإنتاجية أو الصناعية أو الزراعية أو التجارية. 

عاجل