رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة كفر الشيخ تحقق مراكز متقدمة في تصنيف شنغهاي للتخصصات عام 2023

نشر
جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

أعلن رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، حصول الجامعة في تصنيف شنغهاي للتخصصات لعام 2023 على مراكز متقدمة عن السنوات السابقة.

وذكر بيان صادر عن جامعة كفر الشيخ، اليوم الأحد، أنه في تخصص العلوم الزراعية حققت الجامعة المرتبة ( 101 - 150 ) دوليا والمركز الأول محلياً للعام الثاني على التوالي، وفي تخصص العلوم البيطرية جاءت في المركز (151-200) دولياً والمركز الثالث محلياً للعام الخامس على التوالي.

أما في مجال الصيدلة والعلوم الصيدلانية حققت المركز (201-300) دوليا والمركز الثاني محلياً للعام الثالث على التوالي، وفي تخصص العلوم البيولوجية البشرية حققت المركز (301 - 400 ) دوليا متقدمة 100 مركز عن العام الماضي، كما حققت المركز (401-500) دوليا في تخصص العلوم البيولوجية، ولتصبح الجامعة الوحيدة التي ظهرت في تخصصي "العلوم البيولوجية البشرية، والعلوم البيولوجية" من الجامعات المصرية.

 

تقدم جامعة كفر الشيخ بتصنيف شنغهاي للتخصصات 2023

وأشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، بالإنجاز الذي حققته الجامعة وتقدمها بتصنيف شنغهاي للتخصصات لعام 2023، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على اتخاذ خطوات جادة وسريعة للوصول إلى مستوى الجامعات المرموقة عالمياً من خلال توفير كافة الإمكانيات اللازمة للارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية، بجانب تقديم الدعم المتواصل للباحثين والمبتكرين.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن التصنيفات الدولية تساهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال دسوقي إن الجامعة حافظت على تواجدها بين الجامعات الكبرى والمرموقة عالميا لتأكيد ريادتها إقليمياً ودوليا، مؤكدا على أن جميع التخصصات المصنفة عالميا تراع أحدث النظم التعليمية بما تساهم في خريجين مميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي.

وجامعة كفر الشيخ هي مؤسسة تعليمية حكومية، تسعى إلى إنتاج وتكامل وتطبيق ونشر المعرفة العلمية من خلال بناء ميزة تنافسية في مجالات التعليم، والبحوث، والخدمات المجتمعية والبيئة التي تساعد على تحقيق التنمية وتحسين جودة الحياة للمستفيدين في إطار من القيم الارتقائية.

عاجل