رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط منشآت طبية خاصة غير مرخصة ومخالفات دوائية ببعض مراكز كفر الشيخ

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، خلال حملة بالتعاون مع هيئة الدواء في كفر الشيخ، من ضبط منشآت طبية خاصة غير مرخصة، إضافة إلى مخالفات دوائية، في بعض مراكز المحافظة.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة لتكثيف الحملات على المنشآت الطبية الخاصة وتماشيًا مع خطة الدولة في رفع مستوى الخدمات الصحية، بناءً على توجيهات محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، وإشراف الدكتورة الهام محمد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، والدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية.

 

ضبط المخالفات وتحرير المحاضر

وأسفرت الحملة عن ضبط العديد من المخالفات، من خلال المرور على 29 منشأة طبية خاصة، تنوعت ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومراكز علاج طبيعي وغيرها، برئاسة الدكتور محمود صبري، مدير إدارة العلاج الحر بمحافظة كفر الشيخ، والدكتور تامر حجازي، وحررت الحملة 11 محضرًا إثبات حالة بمخالفات عديدة، تنوعت ما بين إدارة منشأة بدون ترخيص، ومخالفة تخصص، وحيازة أدوية بالعيادات ومراكز العلاج الطبيعي.

 

غلق منشآت تُدار دون ترخيص

ونفذت الحملة قراريّ غلق صادرين بحق منشآت تُدار بدون ترخيص، كما أصدرت 6 إنذارات لتلافي المخالفات، مع تحديد مدة زمنية لتلافيها لبعض المنشآت الخاصة التي تم العثور على بعض المخالفات بها.

من جانبها أكدت وكيل الوزارة، أهمية استمرار الحملات الأسبوعية على المنشآت الطبية الخاصة، لضبط المخالفات، وضمان تقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين، كما دعت مقدمي الخدمة الطبية بالمنشآت الخاصة إلى ضرورة الالتزام بالقانون، والعمل على تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة بالقطاع الخاص.

 

عاجل