رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيول غزيرة على مكة المكرمة وتحذيرات من التواجد في أماكن تجمع الأمطار

نشر
سيول على مكة المكرمة
سيول على مكة المكرمة

تشهد مكة المكرمة، اليوم السبت، هطول أمطار غزيرة تصل لحد السيول، فضلًا عن تساقط الثلوج، ونشاط رياح قوية، وشبورة مائية كثيفة لاسيما على الطرق المؤدية إليها.

وذكر المركز الوطني للأرصاد، أن السيول تصل إلى محافظات ميسان، وأضم، والطائف، والكامل، لافتًا إلى استمرارها حتى الساعة الـ8 مساء اليوم.

تحذير لمواطني مكة المكرمة

من جانبها، أعلنت إمارة مكة المكرمة رفع درجة الاستعداد للقصوى في مواجهة السيول وتساقط الثلوج الكثيف، نتيجة الهطول المستمر للأمطار.

الطقس في مكة المكرمة

تحذيرات من الطقس السيئ في مكة المكرمة

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضـرورة البقاء في أماكن آمنة، والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة

وشددت المديرية، على ضرورة الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم غد الجمعة حتى الثلاثاء المقبل.

وأوضحت، أن منطقة مكة المكرمة تتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان.

وأشارت المديرية، إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل مكة المكرمة الجموم وبحرة والقنفذة والليث والمويه والخرمة ورنية وتربة، وستتأثر منطقتا المدينة المنورة ونجران بهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

أمطار على مكة المكرمة

سقوط أمطار غزيرة في مصر

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وفيما يخص الرؤية على الطرق، تتكون الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء.

عاجل