رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هشام عباس وسيمون يحييان ثاني ليالي مهرجان القلعة

نشر
مهرجان القلعة
مهرجان القلعة

تنظم دار الأوبرا أمسيتين فنيتين ضمن فعاليات الدورة الـ31 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقي والغناء، وذلك مساء بعد غد الاثنين على مسرح المحكى.

وذكرت دار الأوبرا - في بيان اليوم السبت - أن الأمسيتين ستشهدان تقديم باقة من أجمل الأعمال الغنائية الشهيرة التي تم تقديمها خلال حقبة التسعينيات، حيث تحيي الفنانة سيمون الحفل الأول، وذلك في أول مشاركة لها في المهرجان، في الثامنة من مساء بعد غد، وتقدم مجموعة من أعمالها التي حققت نجاحا كبيرا، منها: "مش نظرة وابتسامة، مبسوطة، بتكلم جد، فيه حاجه كده، وقلبي اللولي".

وأوضح البيان أن الأمسية الثانية ستقام في العاشرة من مساء بعد غد، ويقدم خلالها الفنان هشام عباس باقة من أعماله، منها: "ناري نارين، حلال عليك، حبيتها، تعالى، حالة، وسهران".

التونسية «غالية بنعلي» تحيي حفلًا في مهرجان القلعة

وتشارك الفنانة التونسية "غالية بنعلي" في فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى بحفل جديد لها بالقاهرة، في مساء يوم الأحد الموافق الثالث من شهر سبتمبر المقبل، وسط حضور متوقع من متذوقي ومحبي الموسيقى الشرقية القديمة والغناء للعربي. 

وتقدم الفنانة غالية بنعلي وهي مطربة تونسية تعيش في بلجيكا ولها العديد من الأغاني الخاصة بها وأغان أخرى من زمن الفن الجميل لكوكب الشرق أم كلثوم وآخرين والتي تغنيها بأسلوبها المميز وصوتها القوى والعذب.

ويذكر أن فعاليات الدورة ٣١ من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، ينطلق يوم الجمعة القادمة ٢٥ أغسطس الجاري لمدة ١٤ ليلة متواصلة، تنطلق بحفل مراسم الافتتاح وتكريم عدد من رموز الموسيقى والفن.

يحيي حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الفنان مدحت صالح، والمطربة السورية فايا يونان، حيث تقدم خلاله مجموعة مميزة من الأغاني منها يا زهرة في خيالي كلمات صالح جودت، ألحان فريد الأطرش، مثل اليوم، من كلمات وألحان فايا يونان، ووحشتني للمطرب خالد عجاج، يا ليته يعلم، كلمات على بن الجهم، ألحان، فايا يونان، يا قاتلي، في الطريق إليك.

الأوبرا تستعد لمهرجان القلعة بشاشات ضخمة ووسائل نقل للجمهور

 في وقت سابق، قال رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، إنه يجرى العمل على إنهاء كافة الاستعدادات الفنية والتجهيزات اللوجستية الخاصة بفعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الـ 31.

 

عاجل