رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التونسية «غالية بنعلي» تحيي حفلًا في مهرجان القلعة للموسيقى 3 سبتمبر

نشر
المطربة التونسية
المطربة التونسية غالية بن علي

تشارك الفنانة التونسية "غالية بنعلي" في فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى بحفل جديد لها بالقاهرة، في مساء يوم الأحد الموافق الثالث من شهر سبتمبر المقبل، وسط حضور متوقع من متذوقي ومحبي الموسيقى الشرقية القديمة والغناء للعربي. 

وتقدم الفنانة غالية بنعلي وهي مطربة تونسية تعيش في بلجيكا ولها العديد من الأغاني الخاصة بها وأغان أخرى من زمن الفن الجميل لكوكب الشرق أم كلثوم وآخرين والتي تغنيها بأسلوبها المميز وصوتها القوى والعذب.


ويذكر أن فعاليات الدورة ٣١ من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، ينطلق يوم الجمعة القادمة ٢٥ أغسطس الجاري لمدة ١٤ ليلة متواصلة، تنطلق بحفل مراسم الافتتاح وتكريم عدد من رموز الموسيقى والفن.

يحيي حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، الفنان مدحت صالح، والمطربة السورية فايا يونان، حيث تقدم خلاله مجموعة مميزة من الأغاني منها يا زهرة في خيالي كلمات صالح جودت، ألحان فريد الأطرش، مثل اليوم، من كلمات وألحان فايا يونان، ووحشتني للمطرب خالد عجاج، يا ليته يعلم، كلمات على بن الجهم، ألحان، فايا يونان، يا قاتلي، في الطريق اليك.

 

الأوبرا تستعد لمهرجان القلعة بشاشات ضخمة ووسائل نقل للجمهور

 قال رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، إنه يجرى العمل على إنهاء كافة الاستعدادات الفنية والتجهيزات اللوجستية الخاصة بفعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الـ 31.

وتشمل التجهيزات شاشات ضخمة موزعة في أرجاء منطقة المسرح، لتيسير متابعة العروض والحد من الازدحام، بالإضافة إلى وسائل النقل من بوابة الدخول وحتى المسرح، إلى جانب مناطق خدمات للجمهور.

وأضاف داغر- في بيان، أمس الثلاثاء - أن المهرجان طوال تاريخه يحظى بحضور مكثف؛ نظرا لتنوع محتواه، والذي يناسب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، لافتا إلى أن دورة المهرجان لهذا العام تشهد تطويرا يهدف إلى خلق حالة فنية متفردة تعمل على إثراء الساحة الإبداعية في مصر.

وأشار إلى أن برنامج فعاليات دورة المهرجان لهذا العام يلقي الضوء على الحراك الغنائي والموسيقى المعاصرة، كما يستلهم الأعمال والمؤلفات الكلاسيكية والحديثة.

وتفتتح الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، في الثامنة مساء الجمعة المقبلة، الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدُولي للموسيقى والغناء، التي تستمر حتى الخميس 7 سبتمبر المقبل، وتشمل إقامة 45 حفلًا فنيًا بمشاركة نخبة من نجوم الغناء والإنشاد.

 

تحقيق العدالة الثقافية

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن مهرجان القلعة الدُولي للموسيقى والغناء، يمثل أحد خطوات الوزارة لتنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية، بوصول المنتج الثقافي إلى كافة فئات المجتمع، إلى جانب تقديم الفنون الجادة التي تُساهم في الحفاظ على الهوية.

أكدت الوزيرة أن مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يضم نخبة مختارة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، إلى جانب عدد من الفرق الموسيقية والغنائية، حيث يشهد المهرجان إقامة 45 حفلًا فنيًا.

وشددت وزيرة الثقافة، على أن الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، تستهدفان توفير سُبل الدعم اللازمة لخروج المهرجان بالشكل الذي يليق بتاريخه وعشاقه ومحبيه.