رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المتهم بإطلاق النار على سيارة في النزهة: كان عايز يعدي الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

تباشر النيابة المختصة بالقاهرة التحقيق في واقعة الاعتداء على صاحب سيارة ملاكي من قبل آخر وإطلاق عيار ناري على باب سيارته بسبب أولوية المرور بالقاهرة.

وكشفت التحقيقات أن الواقعة بدأت بمشادة كلامية بين المجني عليه صاحب سيارة ملاكي وسائق آخر على إحدى الطرق بالقاهرة بسبب أولوية المرور، لكن الأخير أشهر سلاح ناري في وجهه، وأطلق عيار ناري في الباب الخلفي لسيارة المجني عليه مما أدى إلى ثقب الباب.

خلال التحقيقات واعترف المتهم بعد القبض عليه بارتكاب الواقعة بقصد الدفاع عن نفسه خلال المشاجرة التي نشبت بينهما خلال قيادتهما على الطريق.

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهم على الطبنجة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وعدد من الطلقات النارية و4 خزن خاصة بالطبنجة.

وكان ورود بلاغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من أحد الأشخاص بأنه حال سيره بالسيارة خاصته بدائرة القسم، حدثت مشادة كلامية بينه وبين قائد سيارة أخرى على أولوية المرور "كان عايز يعدي الأول"، إلا أنه فوجئ بقيام الأخير بإشهار سلاح ناري في وجهه وإطلاق عيار ناري على الباب الخلفي للسيارة، نتج عن ذلك ثقب بالباب الخلفي، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق أعمالها.

ننشر اعترافات المتهمين باحتجاز عامل وتعذيبه بكلب في المطرية

أدلى المتهمون الثلاثة باحتجاز عامل وتعذيبه بكلب في منطقة المطرية باعترافات تفصيلية عن جريمتهم امام جهات التحقيق، وقالوا أن المجني عليه سرق كاسيت وسماعات من أحدهم.

ونفى المجني عليه في التحقيقات ارتكابه واقعة السرقة، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

البداية كانت بورود بلاغ لقسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة من الأهالي بسماع صوت استغاثة من إحدى الشقق السكنية الكائنة بدائرة القسم.

بالانتقال للشقة محل البلاغ تبين وجود 3 أشخاص تم ضبطهم، وبصحبتهم عامل مصاب بجروح متفرقة بالجسم، وجميعهم مقيمون بدائرة القسم.

 

بسؤال المجني عليه قرر بأنه حال تواجده بمحل عمله حضر إليه المذكورين واتهموه بسرقة كاسيت وسماعات، من مركبة توك توك ملك أحدهم واصطحبوه بالدراجة بدعوى إنهاء الخلاف، واحتجزوه بالشقة محل البلاغ، وتعدوا عليه بالضرب وإحداث إصابته المشار إليها عن طريق كلب استخدموه لعقره وتصويره، تم ضبط الكلب غير مرخص.

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، لرفضه الاعتراف بمكان إخفاء المسروقات، وبمواجهة المجني عليه بأقوال المتهمين أنكر ارتكاب واقعة السرقة واتهمهم بإحداث إصابته المنوه عنها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

ضبط أدمن صفحة على فيسبوك يروج لبيع عقاقير مخدرة في المرج


تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عامل لإدارته صفحة عبر موقع "فيسبوك" لترويج العقاقير الطبية المخدرة بالمخالفة للقانون.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" يتم خلالها الترويج لبيع العقاقير الطبية المخدرة والمحظور تداولها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط القائم على إدارة الصفحة  وتبين أنه (مقيم بمحافظة القاهرة)، وبحوزته (990 قرص "كيميريكا 300) وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

ضبط 180 سلاحًا ناريًا و277 قضية مخدرات

 

 شن قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملة تفتيشية موسعة، أسفرت عن ضبط 180 سلاحا ناريا، و277 قضية مخدرات، وتنفيذ 83 ألفا و723 حكما قضائيا متنوعا.
 

واستهدفت الحملة – التي شنت تنفيذ لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على مدى 24 ساعة – مواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

وأسفرت جهود الحملة في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، عن ضبط 157 متهما، بحوزتهم 180 سلاحا ناريا، شملوا بندقيتين رصاص، و22 بندقية آلية، و37 بندقية خرطوش، و5 طبنجات، و114 فرد محلي الصنع، و408 طلقات مختلفة الأعيرة، و25 خزينة متنوعة و251 قطعة سلاح أبيض.
 

كما أسفرت في مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 83 ألفا و723 حكما قضائيا متنوعا، شملوا 348 حكم جنايات، و25 ألفا و639 حكم حبس جزئي، و4538 حكم حبس مستأنف، و42 ألفا و20 حكم غرامات و11 الفا و178 حكم مخالفات.

 

وفي مجال ضبط قضايا المخدرات، أسفرت الحملة عن ضبط 277 قضية مخدرات، ضموا 311 متهما، ضُبط بحوزتهم نحو 83 كيلو جراما من مخدر البانجو، و190.3 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و19.5 كيلو جرام من مخدر الهيروين، و9.7 كيلو جرام من مخدر الهيدرو، و1.1 كيلو جرام من مخدر الاستروكس، و239 جراما من مخدر البودر، وكيلو جراما من مخدر الايس، و4 كيلو جراما من مخدر الشابو، و420 جراما من مخدر الأفيون و1926 قرصا مخدرا.
 

كما أسفرت جهود الحملة في مجال ضبط المتهمين الهاربين، عن ضبط 51 متهما، وفى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة، عن ضبط 16 متهما، وفى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة، عن ضبط 236 دراجة نارية مخالفة، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية، عن ضبط 20 ألفا و846 مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال فحص السائقين، عن فحص 59 من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية 9 حالات منهم.
 

كما أسفرت جهود الحملات فى مجال ضبط التشكيلات العصابية، عن ضبط 7 تشكيلات عصابية، ضموا 24 متهما، ارتكبوا 51 حادثا متنوعا، وإعادة 10 سيارات، و4 دراجات نارية مبلغ بسرقتهم.. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده، وإخطار النيابات المختصة لمباشرة التحقيق.