رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تستعد لمهرجان القلعة بشاشات ضخمة ووسائل نقل للجمهور

نشر
مهرجان القلعة
مهرجان القلعة

قال رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر، إنه يجرى العمل على إنهاء كافة الاستعدادات الفنية والتجهيزات اللوجستية الخاصة بفعاليات مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء في دورته الـ 31.

تشمل التجهيزات شاشات ضخمة موزعة في أرجاء منطقة المسرح، لتيسير متابعة العروض والحد من الازدحام، بالإضافة إلى وسائل النقل من بوابة الدخول وحتى المسرح، إلى جانب مناطق خدمات للجمهور.

وأضاف داغر- في بيان، اليوم الثلاثاء - أن المهرجان طوال تاريخه يحظى بحضور مكثف؛ نظرا لتنوع محتواه، والذي يناسب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، لافتا إلى أن دورة المهرجان لهذا العام تشهد تطويرا يهدف إلى خلق حالة فنية متفردة تعمل على إثراء الساحة الإبداعية في مصر.

وأشار إلى أن برنامج فعاليات دورة المهرجان لهذا العام يلقي الضوء على الحراك الغنائي والموسيقى المعاصرة، كما يستلهم الأعمال والمؤلفات الكلاسيكية والحديثة.

 وتفتتح الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، في الثامنة مساء الجمعة المقبلة، الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدُولي للموسيقى والغناء، التي تستمر حتى الخميس 7 سبتمبر المقبل، وتشمل إقامة 45 حفلًا فنيًا بمشاركة نخبة من نجوم الغناء والإنشاد.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن مهرجان القلعة الدُولي للموسيقى والغناء، يمثل أحد خطوات الوزارة لتنفيذ استراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق العدالة الثقافية، بوصول المنتج الثقافي إلى كافة فئات المجتمع، إلى جانب تقديم الفنون الجادة التي تُساهم في الحفاظ على الهوية.

أكدت الوزيرة أن مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يضم نخبة مختارة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، إلى جانب عدد من الفرق الموسيقية والغنائية، حيث يشهد المهرجان إقامة 45 حفلًا فنيًا.

وشددت وزيرة الثقافة، على أن الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، تستهدفان توفير سُبل الدعم اللازمة لخروج المهرجان بالشكل الذي يليق بتاريخه وعشاقه ومحبيه.

مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء

من جانبه، أكد الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا، أن الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، ستمثل نقلة نوعية في تاريخ مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، وذلك بعد تطويره بدعم كبير من وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني، ليتسع لأشكال وألوان موسيقية متعددة، تهدف إلى انعكاس رحابة الموسيقى، وتلاقيها مع كافة الأذواق والثقافات والشرائح العمرية المختلفة.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية “يهدف مهرجان مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء لتقديم حالة فنية وموسيقية متنوعة، تقدم كافة الإنتاجات الموسيقية والاتجاهات الغنائية مثل: الموسيقى المستقلة، والموسيقى الروحية، متمثلة في الإنشاد الديني والموسيقى الصوفية”.

 

عاجل