رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحرمان مصيره.. ضبط طالب صور امتحان الإنجليزي للثانوية العامة دور ثان

نشر
امتحانات
امتحانات

دقائق معدودة مرت على تداول  أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة دور ثان صباح اليوم الخميس حتى نجح فريق الغش بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في تحديد وضبط الطالب المسئول عن تصوير أسئلة الامتحان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

صفحات الغش الإلكترونى تداولت صورًا من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة دور ثان بعد بدء اللجنة، لتنطلق أجهزة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى متتبعة الأسئلة المتداولة لمعرفة مصدرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من صور الأسئلة ونشرها على صفحات الغش.

صباح الخميس بدأ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها (الأدبى والعلمى) أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بينما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين امتحان "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب من الغش أو تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الغش.

الوزارة شددت على تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى واقعة غش أو تصوير أسئلة وأجوبة، لافتة بأن الحرمان من الامتحان مصير أى طالب يقوم بالغش أو تصوير الأسئلة.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، علوم، ورياضيات، صباح أمس الأربعاء امتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2022/2023 في مادة الفيزياء، بإجمالي 19794 طالبا، كما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة التاريخ، بإجمالي 4115 طالبا أمام 277 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

ويخضع الطلاب للتفتيش بواسطة العصا الإلكترونية للكشف عن الهاتف المحمول، وأي أجهزة إلكترونية تسهل عملية الغش داخل اللجان.

وبدأ البحث من طلاب الثانوية العامة عن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 علمي رياضة، وكذلك تنسيق المرحلة الثالثة علمي علوم 2023، مع انتهاء تنسيق المرحلة الثانية وإعلان النتائج أمس رمسيا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

موضوعات متعلقة:

تنسيق المرحلة الثالثة 2023-2024

ويهتم الطلاب ممن لم يحالفهم الحظ التقديم في المرحلتين الأولى والثانية، تنسيق المرحلة الثالثة 2023 2024 ، والتي من المقرر أن تنطلق عقب الانتهاء من تحويلات تقليل الاغتراب وكذلك امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.


 

عاجل