رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البابا تواضروس يكرم أوائل الشهادات الثانوية العامة والدبلومات

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، صلاة العشية في كاتدرائية الإسكندرية لأقباط الارثوذكس وسط حضور شعبي وكهنوتنى كبير.

وكرم قداسة البابا تواضروس الثاني متفوقي الإسكندرية من أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية والشهادات المعادلة.

وشارك فى الصلاة والتكريم، الأنبا بافلي اسقف قطاع المنتزه وشباب الإسكندرية، والأنبا ايلاريون أسقف قطاع غرب والانبا هيرمينا أسقف قطاع شرق، والقمص إبرام اميل الوكيل البابوي، ولفيف من كهنة الكاتدرائية المرقسية.

 

البابا تواضروس يغادر المجر عائدًا إلى مصر

غادر قداسة البابا تواضروس الثاني مطار بودابست فرانز ليست الدولي، مساء أمس الثلاثاء، عائدًا إلى مصر، بعد انتهاء زيارته للمجر التي استغرقت أربعة أيام.

والتقى قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال الزيارة، رئيسة المجر ورئيس الوزراء ورئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية بالمجر، وتسلم الدكتوراه الفخرية من جامعة بازمان بيتر المجرية، وصلى قداس عيد السيدة العذراء بالكنيسة القبطية بالمجر.

كانت الحكومة المجرية قد وجهت دعوة رسمية لقداسة البابا لزيارتها للمشاركة في العيد القومي للمجر.

 

رئيسة المجر تستقبل البابا تواضروس في القصر الجمهوري

واستقبلت رئيسة جمهورية المجر كاتلين نوڤاك، بابا الإسكندرية وبطريرك القرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له بالقصر الجمهوري بالعاصمة المجرية بودابست الاثنين الماضي.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمس موسى إبراهيم - في بيان الاثنين الماضي - إن رئيسة المجر أعربت عن شكرها وتقديرها لقداسة البابا لتلبيته دعوة الحكومة المجرية لزيارة المجر في هذا المناسبة الهامة وهي الاحتفال بالعيد القومي للبلاد.


من جانبه عبر البابا تواضروس  الثاني عن سعادته البالغة بهذه الزيارة وبحفاوة الاستقبال من الجميع في المجر مقدمًا الشكر لرئيسة المجر على هذه الدعوة الكريمة، وعلى منح جامعة بازمان بيتر الدكتوراه الفخرية له.

وقدمت رئيسة المجر تعريفًا بالموقع الجغرافي للقصر الجمهوري في بودابست وأنه يقع في منطقة يعتز بها المجريون وهي منطقة نهر الدانوب.

حضر اللقاء السفير محمد الشناوي سفير مصر بالمجر، وعدد من أعضاء السفارة. وفي ختام الزيارة سجل قداسة البابا كلمة تذكارية في سجل كبار زوار القصر الجمهوري.

والتقى قداسة البابا تواضروس الثاني الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، بالعاصمة المجرية بودابست.

عاجل