رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الإمارات تجذب طلبات بـ6 مليارات درهم في ثالث مزاد للصكوك المحلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

جذبت الإمارات طلبات بقيمة 6 مليارات درهم للاكتتاب في المزاد الثالث لصكوك الخزينة الحكومية المقومة بالعملة المحلية.

قالت وزارة المالية الإماراتية في بيان يوم الأربعاء إنه جرت تغطية الاكتتاب البالغ 1.1 مليار درهم بواقع 5.5 مرة، مما أدى إلى تسعير الطرح بفارق تراوح بين صفر إلى نقطتين فوق سندات الخزانة الأميركية لآجال مماثلة. جرى الطرح على شريحتين؛ الأولى لأجل عامين بـ550 درهماً، والثانية لأجل 5 سنوات بالقيمة نفسها.

تسعى الإمارات من إصدار صكوك الخزينة بالعملة المحلية إلى بناء منحنى عائد مقوم بالدرهم الإماراتي، مما يسمح للمؤسسات والشركات بتسعير أية طروحات خاصة بهم وتعزيز سوق رأس مال الدين المحلي.

تسعى الإمارات إلى إصدار صكوك وسندات حكومية بالعملة المحلية خلال العام الجاري بـ8.8 مليار درهم، وفق بيانات وزارة المالية.

 

«الصحة العالمية» تثني على قرار تخصيص يوم من «COP28» لأزمة المناخ والصحة

أثنى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، على قرار الإمارات بتخصيص يوم من مؤتمر COP28 لأزمة المناخ والصحة.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية على حسابه الشخصي على تويتر، إن هذا القرار تاريخي، وسيوفر الاهتمام المطلوب لمعالجة هذا التهديد ذي الأهمية العالمية.

وتابع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: «أجريت محادثات بناءة، مع سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، حول مشاكل المناخ والصحة، والتحديات الخطيرة التي تواجه الصحة العامة والتي يمثلها تغير المناخ الآن».

واستكمل:" أثنيت على الدكتور الجابر لقيادته وتعاونه، لاتخاذ الإجراءات العاجلة اللازمة لمعالجة الآثار الصحية لتغير المناخ".

وأعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 عن برنامج عملها الطموح للموضوعات المتخصصة الذي يمتد أسبوعين، ويهدف إلى دعم تحقيق الركائز الأربع لخطة عمل المؤتمر وعملية المفاوضات، كما يأتي ضمن الاستجابة الحاسمة للحصيلة العالمية لتقييم التقدم في تنفيذ أهداف اتفاق باريس.

آليات التمويل المناخي

وتركز خطة عمل مؤتمر COP28، الذي يُقام في مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر القادم، على الأربع ركائز الرئيسية لخطة المؤتمر والتي تتمثل في تسريع إنجاز انتقال منظم وعادل ومسؤول في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، والتركيز على الحفاظ على البشر والحياة وتحسين سُبل العيش، ودعم كل هذه الركائز السابقة من خلال احتواء الجميع بشكل تام.

 

عاجل